بايدن يُتابع مباشرة ملف منع التصعيد بين الحزب وإسرائيل.. وغالانت يهدد لبنان ويتحدث عن مفاجآت!

لبنان 10 نيسان, 2024

بينما لا تزال المواجهات مستمرة بين إسرائيل و”حزب الله” على الحدود الجنوبية للبنان، وسط مخاوف داخلية وخارجية من توسّع الحرب وتمددها في ظل التصعيدات المتواصلة من قِبل الطرفين ووقوع إصابات مستمرة للجهتين، “لا يزال الأميركيون يعطون الأولوية لوقف إطلاق النار، إذ تقف واشنطن على طرفي نقيض من الحزب وإسرائيل”، بحسب ما أوردت قناة “العربية”.

وقالت القناة إن “منع التصعيد بين إسرائيل وحزب الله هو ملفّ يتعاطى فيه الرئيس الأميركي جوزيف بايدن مباشرة من خلال عاموس هوكستين، وأثبتت الأشهر والأسابيع الماضية حجم الاهتمام الرئاسي الأميركي من خلال “فصل شبه كامل” لباقي أجنحة الإدارة الأميركية عن هذه المساعي”.

إلى ذلك، تؤكّد مصادر “العربية” أن الأميركيين فككوا الاختلافات بينهم وبين الفرنسيين حول موضوع جنوب لبنان والمطلوب أن يوافق الطرفان المعنيان مباشرة على مطالب الأميركيين.

إسرائيل: نحضر لمفاجآت

في الموازاة، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، من الحدود الشمالية مع لبنان: “من يحاول مهاجمتنا سيواجه دفاعا وردا قويين”.

وأردف: “نتميز بأن عدونا لا يعرف المفاجآت التي نحضرها له”، وتابع: “سنرد على من يحاول مهاجمتنا داخل أراضيه”.

ميدانيًا، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، عصر اليوم الاربعاء، على بلدة عيتا الشعب وعلى وطى الخيام.

كما تعرّضت أطراف بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب وجبل اللبونة لقصف مدفعيّ متقطّع. واستهدف ايضاً القصف المدفعي تلة حمامص.

وكان اطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشته المتوسطة مصحوبة بقصف مدفعي متقطع على الاحياء السكنية لبلدات العديسة وكفركلا وبليدا.

الى ذلك انفجر صاروخ اعتراضي في أجواء كفركلا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us