بالتصفيق والمفرقعات باسكال سليمان يصل إلى جبيل.. ونواب القوات: “اليوم هو نقطة مفصلية”

لبنان 12 نيسان, 2024

وسط التصفيق وإطلاق المفرقعات النارية وصل جثمان باسكال سليمان إلى كنيسة مار جرجس حيث ستقام مراسم الدفن.

وكان قد وصل إلى الكنيسة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والفعاليات.

وكان من بين الحضور النائب رازي الحاج الذي قال لـ”هنا لبنان”: :”الحرب اللبنانية التي يصادف غداً تاريخها كانت بوجه مشروع قيام دولة بديلة في لبنان”، وأضاف: “الشباب استشهدوا لمواجهة تحويل لبنان إلى وطن بديل”.

وأوضح أنّ “المخطط لا يزال اليوم هو نفسه وسابقاً كانوا يريدون بقوة السلاح واليوم يحاولون إخراجنا ونحن لن نخاف ولن نحرج ولن نخرج”.

في حين قال النائب غسان حاصباني لـ”هنا لبنان” إنّ “الاغتيال هو نقطة مفصلية وجزء من مسار تراكمي من مواجهة الاعتداء على الدولة ولبنان، ومواجهة العصابات التي تريد خلق الفتن”.
وأضاف: “من يكمل بتدمير الوطن لن يصل إلى أيّ مكان فالوطن أكبر من المخرّبين”.
وأتابع: “اليوم نرى المسلمين والمسيحيين يقولون كفى للغدر وللفتن”.
وأكّد أنّ “هذا المسار مستمرّ بوجود شعب وحضارة ونحن حماة الحضارة والتسامح والديمقراطية”.

وفي ردّ على كلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي اتهمّ القوات بإعادة خطاب الحرب قال حاصباني :”البروباغندا بدأت قبل المعرفة باستشهاد باسكال سليمان ولكن من قام بالعمل يعلم به”.

من جهته قال النائب بيار بو عاصي لـ”هنا لبنان” “اليوم كل لبنان انضم إلى القوات لنقدّس الشهادة والبكاء على الشهداء والتأكيد أنّ لا تراجع ولا استسلام”.
وتابع: “اليوم المسؤولية على الوزراء المعنيين لتحريك الأجهزة الأمنية واليوم لن نقبل بتجهيل الفاعل ولا سلم أهلي دون عدالة”.

وعن اتهام نصرالله للقوات بإعادة الحرب أكّد : “نحن من قمنا بالسلم الأهلي والطائف ولا نحتاج لشهادة حسن سلوك لا من حسن نصرالله ولا من غيره”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us