المواجهات مستمرّة على الجبهة الجنوبيّة.. قصف متبادل وتهديد إسرائيلي

لبنان 13 نيسان, 2024

لا تزال المواجهة مستمرّة على الحدود الجنوبيّة، وسط تصاعُد حدّة المواجهة بين الجيش الاسرائيليّ وحزب الله.

في هذا الإطار، نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم السبت، غارة على بلدة علما الشعب استهدفت منزل مواطن من آل فرح في الحي الشرقي ودمرته بالكامل.

وكان قد نشر المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، على حسابه عبر منصة “اكس”، “متابعة للإنذارات في منطقة حانيتا على الحدود الشمالية تم رصد إطلاق ثلاث قذائف عبرت الحدود من جهة لبنان نحو إسرائيل وسقطت في مناطق مفتوحة”.

وأضاف، “كما تسللت مسيرتيْن مفخختيْن من لبنان نحو إسرائيل وانفجرت في منطقة حانيتا”.

وختم أدرعي، “قوات جيش الدفاع هاجمت بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان”.

وكانت قد شهدت قرى الجنوب سلسلة غارات إسرائيلية وقصف مدفعي عنيف، إذ شنت غارتين على منطقتي كسارة العروش وبئر كلّاب على مرتفعات جبل الريحان، في إقليم التفاح، وتم القاء 4 صواريخ على المنطقة المستهدفة.

ولاحقاً، قال الجيش الإسرائيلي أنّه استهدف “مجمّعاً عسكرياً كبيراً لحزب الله” في جبل الريحان جنوبي لبنان”.

كما استهدف الطيران الاسرائيلي بلدة الطيبة، وحي بئر المصليبات في خراج حولا، كذلك المنطقة بين راميا وبيت ليف في قضاء بنت جبيل.

واستهدفت الغارة التي شنها الطيران على أطراف بيت ليف منزلا من ثلاث طبقات دمر بالكامل.

تهديد إسرائيلي 

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم. حيث تترافق هذه التحضيرات مع كلام تحذيري واضح قاله قائد قوات الطوارئ الدولية في الجنوب، مشيراً إلى مخاوف جدية من تصاعد الصراع والوصول إلى حرب حقيقية. أما المتحدث بإسم قوات الطوارئ، فيقول إنهم نقلوا رسائل إلى حزب الله عبر الجيش اللبناني، من دون أن يكشف ماهية هذه الرسائل.

وحسب ما تكشف مصادر متابعة، فإن هذه الرسائل تتضمن تهديدات إسرائيلية جديدة، حول توسيع المعركة. وأن إسرائيل ستصعّد من عملياتها العسكرية النوعية، وستعتمد في المرحلة المقبلة سياسة الأرض المحروقة. كما ستكثف من غاراتها الجوية في حال عدم الوصول إلى صيغة حل.

 

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us