“الحزب” يُهاجم إسرائيليين بمسيّرات مفخخة.. وإسرائيل تستهدف 3 سيارات في الجنوب

لبنان 16 نيسان, 2024

وسط التوتر غير المسبوق التي تشهده المنطقة بين إيران وإسرائيل، تأخذ المواجهات عند حدود لبنان الجنوبية منحًى جديدًا من التصعيد مع إعتماد “حزب الله” على أساليب أكثر عنفًا من قبل، فبعد أن أطلق أكثر من 100 صاروخًا باتجاه إسرائيل في ليلة واحدة، وفجر أمس عبوة ناسفة في دورية تابعة للواء جولاني في الجيش الإسرائيلي، هاجم اليوم إسرائيل بمسيّرات مفخّخة، في حين قام الجيش الإسرائيلي بعملية اغتيال جديدة في الجنوب.

وفي جديد التطورات الميدانية، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتَين عنيفتَين استهدفتا توالياً منزلاً غير مأهول في بلدة ياطر عند أطراف بلدة كفرا، ومنطقة المشاع بين بلدتَي مجدل زون والمنصوري.

وقد سُمِع دوي الانفجارَين في منطقة الجنوب، فيما لم يُفَد عن وقوع إصابات في الغارتَين.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “استهدف بغارة جوية قائد وحدة الصواريخ في الجبهة الغربية في قوة الرضوان التابعة لـ”حزب الله””

وكان قد نفذ “حزب الله” هجومًا جويًا بمسيّرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح، كما أعلن عن قصف ‌قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا.‏

في المقابل، صعّد الجيش الإسرائيلي من هجماته أيضًا، إذ استهدف الطيران الإسرائيلي المسيّر سيارةً في عين بعال في قضاء صور، في عملية اغتيال جديدة، قتل فيها قيادي في “حزب الله” يلقب بـ”أبو جعفر باز”، كما أصيب شخصين آخرين.

وفي هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي “مقتل إسماعيل يوسف باز القيادي في حزب الله الذي كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل”، فيما نعاه “الحزب”، وهو من بلدة الشهابية.

كذلك، استهدف مسيّرة إسرائيلية سيارتين في الشهابية ما أدّى إلى سقوط 3 قتتلى وجرحى، بحسب قناة “الحدث”.

وكانت قد أطلقت رشقات كبيرة من الجنوب باتّجاه مواقع ومستوطنات الجيش الإسرائيلي.

من جهته، أعلن الحزب استهداف تجمعٍ لجنود إسرائيليين في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية.‏

وفي وقت سابق، أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا كما حلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء.

وفجراً، أطلقت مواقع الجيش الإسرائيلي المتاخمة لجبل اللبونة رشقات نارية ثقيلة باتّجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وأغار الطيران الإسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل على منزل من ثلاث طبقات في بلدة حانين، ما أدّى إلى تدميره كاملًا مع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمنزل المستهدف وإلحاق أضرار بعدد من السيارات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar