الأضرار جنوباً تفوق 3 مليار دولار.. وإسرائيل تستهدف سيارة في عدلون

لبنان 23 نيسان, 2024

في تصعيد مبكر اليوم، استهدفت غارة إسرائيلية سيّارة في محيط بلدة عدلون جنوبي لبنان، للمرّة الأولى منذ بدء القصف المتبادل بين إسرائيل و”حزب الله”.

وقال مصدر مقرّب من “حزب الله” إنّ الضربة أدّت إلى مقتل “مهندس في وحدة الدفاع الجوي في حزب الله”.

واستهدفت الضربة سيّارة في منطقة زراعية في صور، ما ادى الى اشتعالها.

وأقام الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في المكان، فيما تفقّد عناصر من حزب الله السيّارة، وفق مصوّر فرانس برس.

وأطلق الجيش الإسرائيلي خلال الليلة الماضية، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، كما أطلق فجراً، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتّجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وحلق الطيران الاستطلاعي حتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وبعد منتصف ليل الإثنين الثلثاء وقرابة الساعة الواحدة من فجر اليوم، شنّ الحربي الإسرائيلي سلسة غارات عنيفة استهدفت للمرّة الثانية منطقة العيشية، المحمودية المحلّة التي أسقط فيها “حزب الله” طائرة الاستطلاع الإسرائيلية من نوع “هيرميز”، قضاء جزين شمال منطقة الليطاني ومنطقة الجبور وثلاث غارات على بلدتي يارون ومارون الراس- قضاء بنت جبيل.

ويذكر أن الغارة التي نفذها الطيران المسير على احد المنازل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت الى وقوع اصابات واضرار جسيمة في الممتلكات، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل.

إلى ذلك، نعى “حزب الله” العنصر محمد خليل عطية “ساجد” مواليد عام ١٩٩٤ من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان.

يشار إلى أن هذه الأجواء المستجدة تتزامن مع استمرار تعليق الرحلات الجوية إلى بيروت وتل أبيب من قبل خطوط جوية أساسية ألمانية وأميركية وسويسرية وبولندية وسواها.

أضرار بأكثر من 3 مليار دولار

وفي سياق متصل، أكّد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، اليوم الثلاثاء، “تحديث الوزارة، يوميًا، لخريطة تتضمّن الأضرار المباشرة وغير المباشرة في بلدات الجنوب، التي تتعرّض إلى اعتداءات”.

وأردف الحاج حسن، في حديث لـ “LBCI” على “استحالة الحصول على جواب طبّيّ عمّا إذا كانت تربة الجنوب مضرّة بالناتج الزراعيّ، ما لم تُقام دراسات”.

وتابع: “شكّلنا لجنة جاهزة لدراسة هذه التربة”، وأشار الى أن “قيمة الأضرار في الجنوب، أكثر بكثير من ثلاثة مليار دولار”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us