التصعيد يتوالى جنوبًا رغم التحذيرات.. وإسرائيل تُلاحق مقرّات “الحزب”!

لبنان 23 نيسان, 2024

رغم التحذيرات الدوليّة التي تتوالى من خطورة استمرار الأوضاع الميدانيّة المتوترة في جنوب لبنان، وإمكانية تدحرج الأمور في أي لحظة إلى حرب موسّعة، تتوالى العمليات والقصف المتبادل بين “إسرائيل” و”حزب الله”.

وفي آخر التطورات الميدانيّة التي شهدتها الساحة الجنوبيّة اليوم، استهدفت غارة إسرائيلية بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، التي أدت إلى سقوط ضحيتين هما: مريم قشاقش وابنة شقيقها سارة قشاقش البالغة من العمر 10 سنوات. إضافة إلى سقوط 3 إصابات حرجة و3 إصابات طفيفة. وقد أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأنّ الغارة استهدفت منزلًا مؤلفًا من طبقتين ودمرته بالكامل. وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المكان. وذلك بعد أن تعرضت البلدة منذ الثالثة والربع من بعد ظهر اليوم إلى قصف مدفعي متقطع.

في وقت أفاد الجيش الإسرائيلي، بأنّه قصف بالطائرات مبنيين عسكريين يقيم فيهما عناصر من “حزب الله” في جنوب لبنان.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، منذ الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

كما طال القصف المدفعي وادي البياض ومنطقة الساقية في بلدة حولا، إضافة إلى بلدة بليدا، التي تعرضت إلى جانب القصف لغارة إسرائيلية.

هذا ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي أيضًا قرابة الثالثة وعشر دقائق من بعد ظهر اليوم، غارة مستهدفًا بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بصاروخين من نوع جو – أرض.

وفي وقت سابق اليوم، شن الطيران الحربي غارة على هونين بين مركبا وحولا، كما تعرضت أطراف بلدة علما الشعب إلى قصف مدفعي.

فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية صباحًا أطراف طيرحرفا وعلما الشعب.

إلى ذلك، كان الطيران الإسرائيلي وفي تصعيد مبكر اليوم، قد استهدف سيّارة في محيط بلدة عدلون جنوبي لبنان، للمرّة الأولى منذ بدء القصف المتبادل بين إسرائيل و”حزب الله”.

وقال مصدر مقرّب من “حزب الله” إنّ الضربة أدّت إلى مقتل “مهندس في وحدة الدفاع الجوي في حزب الله”.

فيما نعى “الحزب” في بيان، حسين علي عزقول “هادي” مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان.

عمليات “الحزب”

بالمقابل، أعلن “حزب الله” في بيانات منفصلة عن سلسلة عمليات نفذها اليوم، حيث استهدف ‏‏‏عند الساعة 04:20 من بعد الظهر، تجمعًا للجنود الإسرائيليين في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة.

كما كشف “الحزب” في بيان ثان، أن عناصره استهدفوا عند الساعة 04:20 من بعد الظهر أيضًا، موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية.

كذلك ‏استهدف عند الساعة 04:10 موقع الرادار في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية.

وعند الساعة 2:35 من بعد الظهر، استهدف “الحزب” تجمعًا ‏للجنود الإسرائيليين في محيط موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة.

أمّا عند ‏الساعة 01:40، فشنّ “الحزب” هجومًا جويًا مركبًا بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us