لبنان يُحيي اليوم العالمي للتمريض.. تضحياتٌ بوجه الأزمات وتفانٍ تجاه الإنسانيّة

لبنان 12 أيار, 2024

فيما ترزح دول عدّة تحت نيران الحروب والاشتباكات الدامية، يحتفل العالم باليوم العالمي للتمريض الذي يوافق 12 أيار من كل عام، اعترافًا لإسهامات الممرضين والممرضات في تقديم الرعاية الصحيّة للمرضى وتفانيهم في أداء واجباتهم المهنيّة والإنسانيّة، لا سيما خلال الأزمات الصحيّة المتزايدة، والأوبئة التي أرهقت كاهل الكادر الطبي والتمريضي، كفيروس “كورونا” على سبيل المثال لا الحصر.

وفي لبنان، عصفت الأزمة الاقتصاديّة التي ترافقت أيضًا مع تفشّي فيروس “كورونا”، بالكادر التمريضي، وتسبّبت بهجرة الآلاف منهم بعد فقدان قيمة الليرة.

في هذا الإطار، حيّت أمانة العمل والشؤون الاجتماعية في حزب الوطنيين الأحرار في بيان، الممرضين بعيدهم، وقالت: “يصادف اليوم 12 أيار اليوم العالمي للتمريض، إننا نقف إجلالًا أمام تضحيات الممرضين والممرضات وتفانيهم تجاه الإنسانية جمعاء. كما نحيي تعاليهم عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر ويمر بها لبنان، محافظين على رسالتهم في خدمة المريض. إننا نطالب المؤسسات الرسمية والخاصة في النظر إلى المطالبات المحقة لهؤلاء الجنود المجهولين وإنصافهم حفاظا على وجودهم وتجديد كوادرهم”.

من جانبه، وجّه النائب بلال عبد الله على منصة “إكس”، “تحية من القلب لكل ممرضة وممرض، في يومهم العالمي، وفي عطائهم المستمر”، قائلًا: “ملائكة الرحمة في الأزمنة الصعبة، في كورونا، في الحروب، وفي أمراضنا وسهرهم على صحتنا وراحتنا.. واجبنا أن نعمل ونشرّع لتحصين عيشهم الكريم وأمنهم الصحي والأجتماعي.. ننحني أمام تضحياتهم ورسالتهم”.

في السياق أيضًا، اعتبر النائب طوني فرنجية، خلال استقباله وفدًا من قطاع الممرضين في “تيار المرده”، أنّ “الممرضات والممرضين يستحقّون ألف تحية على صمودهم طيلة فترة الأزمة في لبنان”، مشيرًا إلى أنّه “لم يتم تقديرهم بالشكل الواجب وبما يكفي إذ إنّ جهودهم الدائمة والمستمرة تستحق كلّ التكريم، فهم من خلالها قدّموا النموذج والمعنى الحقيقي للصمود في المجتمع والمهنة والوطن”.

بدوره، زار رئيس اتحاد جبل عامل لنقابات العمال والمزارعين علي بشارة مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية ومستشفى مرجعيون الحكومي، وهنأ الممرضين والممرضات بيومهم العالمي، وحيا “جهود جميع العاملين في القطاع الصحي، فالممرض اللبناني قدم نموذجًا في التمسك بقيم التمريض ورسالته وهو عنوان للعطاء والتضحية في لبنان”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us