جديد قضيّة “باسكال سليمان”.. مذكرات وجاهية بحقّ قاتليه

لبنان 15 أيار, 2024

بعد استكمال التحقيقات الأوليّة في قضيّة مقتل منسّق “القوات اللبنانية” في جبيل باسكال سليمان، أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور مذكرات وجاهية ضدّ قتلة سليمان، بجرم الخطف والقتل والسرقة وتأليف عصابة والمسّ بالامن القومي.

وكان قد تمّ سوق الموقوفين من مكان احتجازهم من مخابرات الجيش صباح أمس الى قصر العدل في بعبدا، وعند الثامنة والربع وصل الجزء الاول منهم، وهم ثلاثة، وسط اجراءات أمنية مشددة لمخابرات الجيش وقوى الأمن الداخلي داخل قصر العدل، فيما تم اغلاق دائرة القاضي منصور وفقا لاشارته، ومنع الجميع من دخول الدائرة، ليبدأ التحقيق عند التاسعة صباحا في حضور وكلاء المدعين ووكلاء حزب “القوات”.

واستمر التحقيق سبع ساعات مع الموقوفين كل على حدة، ليصدر بعدها القاضي منصور مذكرات وجاهية في حقهم.

وكان منصور قد قسّم الملف إلى اثنين، ومن المقرّر أن يستكمل التحقيق مع سائر افراد العصابة الأسبوع المقبل.

وبحسب معلومات “النهار” استجوب 3 موقوفين سوريين وأصدر ثلاث مذكّرات وجاهيّة بتوقيفهم. كما أصدر 5 مذكّرات توقيف غيابيّة بحق متوارين.

وكان قد أكد عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحوّاط أنّنا “ننتظر التّحقيق الكامل لا المتجزأ في القضيّة، والمطلوب تسليم جميع المتّهمين الى القضاء لتظهر تفاصيل الجريمة بأكملها، ومن خطّط ومن نفّذ على الأرض”.

مضيفاً في مقابلة مع موقع mtv: “هناك رسالةٌ ما وراء هذه الجريمة، ونظريّة السّرقة لم تُقنعنا حتّى الساعة، ولكن لا خيارَ سوى الثقة بالقضاء، ونحن ملتزمون بالقانون والدستور والمؤسّسات، ونُطالب بالشفافيّة التامة بهذا الملف وليتمّ وضع الرأي العام أمام تفاصيل هذه الجريمة لنعرف الحقيقة كاملة”.

وأسف الراعي خلال قداس الأحد عن راحة نفس باسكال سليمان في بكركي “لعدم تعاون الدول الاوروبية من أجل عودة النازحين إلى بلدانهم الآمنة فيحمّلون لبنان هذا العبء الثقيل غير مدركين انهم يهيئون مجرمين”.

وأضاف: “نصلي عن راحة نفس باسكال سليمان وقد أعطت زوجته امثولة في الايمان والرجاء”.

وكان قد أحيا حزب “القوات اللبنانية” وعائلة منسق قضاء جبيل باسكال سليمان ذكرى مرور أربعين يوما على مقتله خلال قداس أقيم لراحة نفسه في كنيسة سيدة ايليج – ميفوق.

 

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us