صواريخ تنطلق من لبنان نحو إسرائيل.. وإصابات عن طريق الخطأ!

لبنان 15 أيار, 2024

يسيطر التصعيد الأمني على الجبهة الجنوبية منذ أيام، فبعد مقتل قائد ميداني من “حزب الله” بغارة إسرائيلية على طريق صور – الحوش ليل أمس الثلاثاء، أطلقت عشرات الصواريخ من لبنان اليوم نحو شمال إسرائيل.

فقد أطلق حزب الله اليوم الأربعاء ما يقارب ثمانين صاروخا على قاعدة ميرون الجوية ومناطق في الجليل الأعلى والغربي ردا على اغتيال القيادي بحزب الله أمس في مدينة صور.

كما سقط صاروخ بركان في ثكنة ” بيرانيت” العسكرية الاسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

من جهتها، أعلنت “القسام” استهداف ثكنة “ليمان” الإسرائيلية في الجليل الغربي بصلية صواريخ من جنوب لبنان، غير أن أحد الصواريخ إنحرف عن تحقيق هدفه وأصاب منزلا في منطقة العامرية على ساحل القليلة ما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات من بينها واحدة وصفت بالخطيرة جدا .

قائد ميداني بارز
وصباح اليوم أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه الضربة التي أدت الى مقتل مكي، واصفاً الأخير بأنه “قائد ميداني بارز في حزب على جبهة الجنوب وكان مسؤولاً عن التخطيط للعديد من الهجمات وتنفيذها” ضد إسرائيل منذ بدء الحرب.

كما أشار إلى أن مكي كان يشغل سابقاً مهام “قائد قوات حزب الله في المنطقة الساحلية” وكان مسؤولاً عن هجمات عدة ضد إسرائيل.

فيما نشرت حسابات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع مكّي بالقيادي العسكري الإيراني اللواء محمّد رضا زاهدي الذي قُتل في ضربة القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الأول من نيسان الماضي.

غارات إسرائيلية

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، قرابة الثانية والثلث من بعد ظهر اليوم، على بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل.

هذا وتعرّضت بلدة رب ثلاثين قضاء مرجعيون وجبل بلاط واطراف الناقورة وعلما الشعب لقصف مدفعي.

كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية منطقة حامول في الناقورة بعدد من القذائف الثقيلة، تزامناً مع تحليق للطائرات المسيّرة في اجواء الناقورة وصولاً الى ساحل صور والقليلة ورأس العين .

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us