لبنان تحت رحمة المسيّرات.. استهداف سيارة في مجدل عنجر وسقوط ضحيتين

لبنان 17 أيار, 2024

يذهب التوتر جنوباً إلى مستوى غير مسبوق، وطبول الحرب المفتوحة، بدأت تقرع بصوت أعلى، وكأنّ لبنان على شفير هاوية، ولم يعد أحد يعرف متى الانفجار الكبير!
وفي جديد التطورات الميدانية، استهدفت غارة إسرائيلية سيارة على طريق مجدل عنجر في البقاع الأوسط، ما أدى إلى سقوط ضحيتين.

وأفادت مصادر “الحدث” باستهداف مسؤول الجماعة الإسلامية في البقاع علي أبو ياسين بالغارة الإسرائيلية، فيما تضاربت الأنباء حول إصابته.
فيما نفى مصدرٌ في الجماعة الإسلامية في حديث صحفي، الأنباء التي تحدّثت عن إستهداف رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية علي أبو ياسين، إثر الضربة التي طالت سيارة على طريق المصنع بين لبنان وسوريا.

ولفت إلى أنَّ أبو ياسين بخير وهو خارج لبنان وموجود في تركيا حالياً.

وكان الجنوب قد شهد صباح اليوم، سلسلة غارات نفذها الطيران الإسرائيلي الحربي والمسيّر، مستهدفًا بلدة النجارية في منطقة الزهراني قضاء صيدا، والعدوسية محلة البراك.

وقد أفادت “العربية” بسقوط ضحية، وهو المسؤول في “حزب الله” حسين خضر مهدي في الغارة التي استهدفت سيارة في بلدة النجارية.

وفي وقت لاحق، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام، إلى أنّ السوريين اللذين أصيبا أيضًا بجروح بالغة من جرّاء الغارة الإسرائيلية على النجارية، توفيا، وهما الطفلان أسامة وهاني الخالد.

إلى ذلك، سجّل تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي من جبهة الشمال، قال فيه إنّ الجيش الإسرائيلي مستعدّ لكل الخيارات، وأضاف: “يجب ضرب مطلقي الصواريخ والمسيّرات باستمرار”.
في السياق نقل البث عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنّ إيران نقلت وسائل دفاع جوي متقدمة لحزب الله بلبنان.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “اكس”، أن “قوات جيش الدفاع رصدت في وقت سابق اليوم الجمعة منصة صاروخية لحزب الله في منطقة يارون كانت جاهزة للإطلاق، حيث قامت طائرة حربية باستهداف وتدمير المنصة مما حال دون إطلاق عدد كبير من القذائف الصاروخية”.

وأرفق أدرعي منشوره بفيديو يوثّق الاستهداف.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّه تمّ إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان، باتّجاه الجليل والجولان، وسط معلومات عن وقوع إصابتين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us