جلسة لدرس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري.. إليكم التفاصيل

لبنان 28 أيار, 2024
مجلس النواب

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، جلسة لها لاستكمال درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الإداري، برئاسة النائب جورج عقيص، وفي حضور النواب أسامة سعد، وحسين الحاج حسن وحليمة القعقور. كما وحضر الجلسة عن وزارة العدل القاضي ندين رزق، عن مجلس شورى الدولة القاضي سميح مداح والقاضي ميراي داود، رئيس نادي قضاة لبنان القاضي فيصل مكي والقاضي محمد فواز، وعن نقابة بيروت المحامي رزق زغيب والمحامي سعد الدين الخطيب.

وكان سبق للجنة أن درست في الجلسة السابقة الأحكام المتعلقة بالمواد المتعلقة بالطلبات الاضافية والطلبات المقابلة، فأنهت مواد هذا القسم وانتقلت بالدرس الى مواد القسم الثالث والمتعلق بطلبات التدخل والادخال وناقشت بعض مواده.

وكذلك أنهت اللجنة في هذه الجلسة درس القسم الثالث والمتعلق بطلبات التدخل والادخال وناقشت بعض مواده، واقرتها بعد أن ادخلت تعديلات على معظم هذه المواد، وانتقلت الى درس المواد المتعلقة بضم الخصومات والفصل بينها، مواد الفصل المتعلق بطلبات الرد والتنحي ونقل الدعوى، مواد الفصل المتعلق بوقف المحاكمة المتضمن الفروع التي تناولت انكار الخط والتوقيع وادعاء التزوير.

وبعد المناقشة والتداول بين أعضاء اللجنة أقرت المواد التي درستها بعد تعديل عدد منها ورفعت الجلسة على أن تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us