الصايغ يُناشد ميقاتي: لاتخاذ قرار ترحيل المواد الكيميائية من معمل الزوق “فورًا”

لبنان 4 حزيران, 2024

تطرق عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب سليم الصايغ، إلى موضوع المواد الكيميائيّة الموجودة في معمل الزوق الحراري، لافتًا إلى أنّ شركة الكهرباء طلبت السماح بترحيلها ولكنها لم تحصل على الإذن بعد، مؤكدًا أنّ هناك تضاربًا كاملًا في المواقف الرسمية المتعلقة بالقضية.

الصايغ أشار إلى أنّ هناك اجتهادات متعددة حول توصيف المواد الموجودة في المعمل إن كانت خطرة أو متفجرة أو مشتعلة، مشددًا على أنّ هناك إهمالًا في متابعة هذه القضية، حيث لا يوجد أي مكان في البلد يقبل باستقبال هذه المواد وبالتالي يجب ترحيلها إلى الخارج سريعًا.

كما اعتبر الصايغ أنّ ما يحصل في هذا الملف اليوم يؤكد أنّه لم يعد بمقدور الدولة اللبنانية إدارة الطاقة بطريقة جيدة وسليمة، مضيفًا أنّ اليوم يوم القرار وليس يوم الحساب، والقرار هو عند رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لتنفيذ قرار ترحيل المواد الموجودة في معمل الزوق.

تابع: الحالة هي حالة طارئة وتستوجب قرارًا من رئيس الحكومة بموجب الصلاحيات المنوطة به للمحافظة على أمن وسلامة المواطن، وما يهمنا اليوم هو ترحيل هذه المواد فورًا لا سيما في ظلّ التهديدات اليومية التي تصلنا بتدمير كلّ لبنان وليس المناطق الحدودية فقط، مضيفًا: “أطلب من رئيس الحكومة تحمّل المسؤولية وعدم التباطؤ في اتخاذ القرار في هذا الموضوع”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us