تغريدة للواء عباس ابراهيم عن حادثة الاعتداء على السفارة الأميركية

لبنان 5 حزيران, 2024
اللواء عباس ابراهيم

علق اللواء عباس ابراهيم على حادثة الاعتداء على السفارة الأميركية في عوكر، كاتباً عبر منصة “أكس”: هل يشكل الهجوم رسالة ملغومة لتعطيل مبادرة السلام الأميركية في غزة؟”.

وتابع: “الاعتداء على السفارة الأميركية يسلط الضوء على ان ادارة المجتمع الدولي ظهره ودفن رأسه في الرمال في شأن النزوح السوري لن يوفر لبنان ولا المصالح الغربية من الاستهداف”.

وقال: “نستنكر ونشجب الاعتداء الذي استهدف اليوم مقر السفارة الأميركية في عوكر والذي يسلط الضوء مجددا على أهمية الأمن الاستباقي في مواجهة تهديدات الخلايا النائمة للمنظمات الإرهابية. فالجريمة واحدة: من الاعتداء على القنصلية الإيرانية في دمشق إلى الاعتداء على السفارة الأميركية في لبنان”.

أضاف: “كل هذه الأعمال الإرهابية مدانة ومستنكرة فهي تنتهك القوانين الدولية والاتفاقيات التي تحمي حصانة البعثات الدبلوماسية، التي هي الاساس لعالم مستقر وآمن”.

وختم: “لبنانياً، يفتح هذا الاعتداء ملف النزوح السوري مجدداً ويسلط الضوء على ان ادارة المجتمع الدولي ظهره ودفن رأسه في الرمال لن يوفر لبنان ولا المصالح الغربية من الاستهداف، فما جرى هو انذار قوي لايجاد حل لهذه المشكلة الانسانية المسيسة، أما ادراج الاعتداء في سياق الأحداث الدولية، فيدفعنا الى طرح السؤال عما اذا كان الهجوم على سفارة الولايات المتحدة في بيروت رسالة ملغومة لتعطيل مبادرة السلام الأميركية في غزة، وهل يُمكن استخدام الإرهاب كأداة سياسية في الانتخابات الأميركية المقبلة؟”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us