مارك حبقة: غادة عون أجرمت.. وردّها شعبوي

لبنان 6 حزيران, 2024

في أول تعليق له على قرار المدعي العام التمييزي القاضي جمال الحجار بكف يد القاضية غادة عون، وجّه المحامي مارك حبقة عبر “صار الوقت” على قناة الـ”mtv” تحية من روح ميشال مكتف للقاضي جمال الحجار ولكل من رفع الصوت.

ولفت في تعليق على رد القاضية غادة عون على القرار الصادر بحقها، إلى أنّ “القاضي الحجار قال إنّ الكلام الذي صدر عن غادة عون غير مألوف من رئيس لمرؤوسه، كلام فيه إقرار بعصيان الأوامر وشعبوي”.

وأوضح أنّ “القاضي الحجار تحدث عن صرف نفوذ في ما يخص الملفات المصرفية الموضوعة بين يدي القاضية غادة عون والتي يحصل فيها تسويات معينة لمودع على حساب المودعين الآخرين”.

وتابع: “اليوم أنا كمواطن أرى أن هناك قاضية عليها عشرات الشكاوى وصدر قرار بالإجماع من قضاة بوقفها عن العمل وتقضي وقتها على مواقع التواصل بالمقابل هناك قاض ليس لديه حساب ربما على على هذه المواقع ولم نسمع عنه أي شيء وأقصد الحجار”.

وأردف: “اليوم تتحدث غادة عون وتقول أنها لم تسمع بتعيين الحجار وتتحدث عن اغتصاب السلطة وكلامها هذا جرم”.

وقال حبقة “رد القاضية غادة عون كنا نتمنى أن يكون قانونياً إذ لا يمكن اتهام مدعي عام التمييز باغتصاب السلطة”.

وأشار إلى أنّ “أحد المحامين راسل القاضي الحجار وأبلغه عن وجود أكثر من ٣٥ ملف بالعملية لدى غادة عون، وهذه الملفات فقط بوكالة ٣ محامين، والحجار طلب تسليمه بياناً بهذه الملفات وجاء الرد مستغرباً من غادة عون التي تذرعت بأكثر من حجة”.

وأوضح أنّ “الملفات المصرفية هي من اختصاص النيابة العامة المالية لا المصرفية”.

ولفت إلى أنّه “لو كان هناك لجنة قضائية مستقلة لكنا وصلنا لنتائج في ملف رياض سلامة وغيره”، متسائلاً: “هل يعقل أنّ ما من قاضٍ يحارب الفساد في لبنان إلا غادة عون؟”.

وتابع: “الدولة اليوم أمام امتحان كبير في هذا الملف ولا يجوز إعطاء صورة للقضاء اللبناني عن قاضٍ يخالف القوانين أو يتمرد عليها أو يطعنها بطريقته الخاصة”.

ليختم: “إذا لم يتم تنفيذ قرار القاضي الحجار، وإن لم يكن مجلس القضاء الأعلى والتفتيش والجميع إلى جانب هذا القاضي الذي لم يشكك أحد بنزاهته فحينها على الدولة وعلى القضاء السلام”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us