الجميّل: لا نريد الدخول في الحرب وحزب الله أجبرنا على الدخول بها

لبنان 12 حزيران, 2024
نديم الجميل

استبعد عضو كتلة الكتائب النيابية النائب نديم الجميّل في مداخلة عبر “العربية” الفصل بين جبهة الجنوب وغزة، مشيرا الى ان حزب الله ربط بينهما من دون طلب من الدولة واللبنانيين وذهب الى طريق القدس من دون مراجعة احد.

واكد الجميّل ان الهدف السياسي والاعلامي من هذه الحرب بالنسبة لحزب الله اهم من النتائج التي من يمكن تحقيقها.

واضاف: “تبادل العمليات التي تحصل بين الحزب واسرائيل يظهر ان احدا لا يريد الدخول في الحرب بل توريط الجنوب بالمعركة من اجل الدعاية السياسية”.

وقال: “النتائج الحقيقية لتحرير القدس ليست واردة عند الحزب والا لمَ لم يبدأ الحرب من قبل وينتظر حتى اليوم كي يطلق هذا الكم من الصواريخ بعد مقتل احد قادته”.

واكد: “لا نريد الدخول في الحرب وحزب الله أجبرنا على الدخول بها، وكنا نستطيع مساعدة الشعب الفلسطيني بطرق مختلفة كما باقي الشعوب، ونكن كل الاحترام لهذا الشعب، ونحن نشعر معه ولكن الدعاية التي يقوم بها الحزب تورط لبنان بالمشاكل ، واتوجه بالمباشر لحزب الله من أجل من يتم التضحية بالجنوب وبالاقتصاد وبالموسم السياحي والشهداء؟ من اجل الدعاية السياسية وهذا امر خطير جدا.

وعن الاتهام بالعمالة، قال: “صدرنا رحب ومنذ الوجود السوري كنا نتهم بأننا صهاينة لمعارضتنا له، واي أمر نطالب به من السيادة والحرية نصبح صهاينة، ونحن لم يعد لدينا عقدة هذه التهمة وما يهمنا مصلحة الشعب اللبناني أولا”.

وعن المشاركة بالبرلمانات والحكومات بالرغم من وجود الحزب فيها أوضح، أسف لهذا الكلام وبخاصة ان لدينا شهداء من ثورة الارز ودمائهم لم تجف بعد، وقال: “أنا لم اعط الثقة للحكومات اللبنانية لأن بياناتها كانت تقوم على “جيش شعب ومقاومة”وتشريع سلاح الحزب، مشددا على ان هذه الحكومات مرفوضة من قبلنا”.

وأضاف: “اليوم نشارك بالمجلس النيابي من أجل التوازن السياسي وليس لاعطاء صك البراءة لأحد وصحيح حزب الله يتصرف بالبلد كأنه ملكية خاصة له الا انه عند عودة الشرعية التي نمثلها في البرلمان سنضعها امام العالم ونقول له هذا هو لبناننا ومصرون على تحريره من كل هذا الاحتلال الذي نراه اليوم”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us