“الحزب” يكثّف هجماته بعد غارة جناتا وقصف مستمرّ على الجنوب… إليكم آخر التطوّرات!

لبنان 14 حزيران, 2024

بعد غارة جناتا ليلة أمس، كثّف “حزب الله” عمليّاته ضدّ المواقع الإسرائيلية صباح اليوم، بالتزامن مع قصف عنيف إسرائيلي إستهدف بلدات عدّة.

وفي آخر التطوّرات، سقطت قذيفة إسرائيلية في ساحة بلدة الطيبة – مرجعيون من دون تسجيل اصابات.

كما إستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي بلدة الخيام. في حين اشتعلت النيران في حي الدباكة بشمال شرق ميس الجبل جراء القصف الفوسفوري.

وإستهدفت أيضا مدفعية الجيش الاسرائيلي أطراف ديرميماس وكفركلا بالقذائف الثقيلة.

ونتيجة القصف الاسرائيلي إندلعت حرائق في أطراف شبعا، اذ يكافح أهالي شبعا بأجسادهم وأرواحهم لإطفاء الحرائق المندلعة، ويناشدون الجهات المعنية التدخل الفوري والمساعدة على إخماد النيران.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش أوصى القيادة السياسية بإنهاء عملية رفح في أقرب وقت ممكن والتقدم بالهجوم على لبنان”.

عمليّات “الحزب”

وردّا على غارة جناتا، نفّذ “حزب الله” عدداً من العمليات منذ الصباح، فقد أعلن عن استهداف مواقع “المطلة في الجليل، والرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا، بالأسلحة الصاورخية المناسبة، إضافة إلى استهداف تجمّع لجنود الجيش الاسرائيلي في خلّة ‌‏وردة”.

كما استهدف “حزب الله” “مستوطنتَي كريات شمونة و”كفرسولد” بعشرات صواريخ الكاتيوشا و”الفلق” ردّاً على غارة جناتا”.

من جهتها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ “إطلاق 6 صواريخ مضادة للدروع من لبنان ألحقت أضراراً بمنزلين في المطلة، وتسبّبت باندلاع حريق ضخم”.

وأطلق “حزب الله” أكثر من 30 صاروخاً باتجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل، تزامناً مع دوي صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها.

إلى ذلك، أعلنت “القناة 12 الإسرائيلية” عن “اندلاع حريق في أفيفيم نتيجة سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان”.

ميقاتي يستنكر

وقال رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء، إننا “نقدر مبادرة الدول الصديقة ودول القرار الى السعي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية، كما نرحب بقرار مجلس الأمن الرقم 2732 الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى ان يصار الى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة، لقد شاركنا هذا الاسبوع في مؤتمر “الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة” في الاردن وكان اللقاء مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، وقد اعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الاخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على الجيش الاسرائيلي، هذا المؤتمر كان تمهيدا لمؤتمر آخر لاطلاق حملة دعم لغزة والمناطق المتضررة من جراء احداث غزة، وقد وضعنا بصمة في هذا الموضوع، لكي يكون لبنان من الدول التي ستشملها هذه المنصة”.

كلمة مرتقبة لنصرالله

كما يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الأربعاء المقبل 19/6/2024 عند الساعة الخامسة بعد الظهر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us