سياسيون يهنئون بـ”الأضحى”.. وتمنيات “بوقف التضحية بالوطن وحلّ كافة الأزمات”

لبنان 16 حزيران, 2024

يحلّ عيد الأضحى على اللبنانيين في ظل أوضاع سياسية وأمنية صعبة، فالجبهة الجنوبية في تصعيد مستمر والملف الرئاسي يدور في حلقته المفرغة منذ أكثر من سنة، ولذلك تركّزت تمنيات السياسيين ورجال الدين بانتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب وعودة الهدوء إلى البلد.

وكتب وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي عبر منصة “أكس” قائلاً: “دعاؤنا لكل لبنان، بالأمن والأمان. أضحى مبارك”.

بدوره، كتب النائب راجي السّعد على منصة “أكس”: “أضحى مبارك لجميع اللبنانيين. أعاده الله عليكم وعلى وطننا لبنان بالخير والأمان والسلام والازدهار، والأهم بوقف مسلسل التضحية بالوطن على حساب المصالح الاقليمية”.

كتب النائب ميشال معوّض على منصة “أكس”: “أضحى مبارك أعاده الله على المسلمين خصوصاً واللبنانيين عموماً بالخير والصحة والسلام”.

من جهته، كتب النائب زياد الحوّاط على منصة “أكس”: “أضحى مبارك للبنانيين عموماً وللمسلمين خصوصاً، مع أيام أفضل أساسها السلام والإستقرار والخروج من الأزمات”.

وكتب النائب الياس إسطفان على منصّة “أكس”: “أضحى مبارك، أعاده الله عليكم وعلى وطننا لبنان بالصحة والفرح والامان. كل عام وأنتم بألف خير”.

من جانبه، كتب وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم على منصة “أكس”: “مع حلول عيد الأضحى المبارك، نتمنى أن يعمّ السلام والمحبة في قلوب الجميع وأن ينجّي الله لبنان من براثين الحرب. عسى أن يكون هذا العيد فرصة تتقشّع من خلاله الغيوم السوداء عن بلدنا وتحلّ الأزمات التي يرزح تحتها”.

أما وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، فكتب على منصة “أكس”: “نستقبل العيد اليوم بقلوبٍ مثقلة… فجنوبنا الحبيب يحترق وتتدمّر بيوته وأبناؤه يستشهدون كل يوم، والوضع الإقتصادي المتأزّم يلقي بكاهله على اللبنانيين، من بينهم موظفو القطاع العام وخصوصاً وزارة الشؤون الإجتماعية، الذين لم يتمّ إنصافهم بعد. ولكننا أبناء الرجاء والحياة… وسنظلّ نعمل بلا كلل أو ملل لإنصافهم. أضحى مبارك لجميع اللبنانيين، وعسى أن يعود علينا بالصحة والأمان وظروفٍ أفضل.

وتوجّه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم بالتهنئة الى اللبنانيين، لمناسبة حلول عيد الأضحى.

وجاء في رسالة المعايدة: “في هذا العيد المبارك، عيد الاضحى، اسأل الله ان يعيده على اللبنانيين بظروف افضل، وان يخرج لبنان من الازمات التي يتخبط فيها. كما اسأل الله ان ينير عقول المسؤولين ليضحوا بمصالحهم الشخصية من اجل مصلحة الوطن، ويعملوا لانتخاب رئيس للجمهورية يعيد انتظام عمل المؤسسات، ويخففوا الاعباء عن اللبنانيين”.

وكان رئيس حركة التغيير المحامي إيلي محفوض قد كتب عبر حسابه على “اكس”: “أضحى مبارك لجميع اللبنانيين وعساه أن يعود علينا بالخير والسلام والأمان في وطن تتأرجحه عواصف المصالح والأنانيات.. متطلعين إلى غد مشرق ومزدهر بعد زوال زمن الفوضى وعدم الإستقرار.. كل عام وشعبنا وأهلنا بألف خير وصحة واطمئنان”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us