قطاع الدواجن يبدأ بالتعافي وانخفاض في أسعار الدجاج

أعلن رئيس النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس في بيان “أن قطاع الدواجن بدأ يتعافى في لبنان خصوصاً بعدما عاودت غالبية المزارع التي كانت موجودة في نطاق العدوان الإسرائيلي، والتي هي الآن خارج المناطق التي لا تزال محتلة، العمل والانتاج”
وكشف بطرس ” أن سعر الدجاج انخفض إلى أقل من كلفة الإنتاج”. و أكد “قدرة وإمكانيات القطاع الكبيرة بما يمتلك من مرونة كافية على مواجهة التحديات والاستمرار في الانتاج خدمةً للأمن الغذائي اللبناني”، لافتا إلى “وجود كميات كبيرة من الدجاج التركي المهرب في الأسواق اللبنانية ما يطرح تحديات جديدة نحن في غنى عنها، خصوصا أنها تؤثر سلباً على قطاعنا الذي يصب كل طاقاته للخروج من تداعيات العدوان الإسرائيلي وكل آثاره السلبية”.
وأعلن أن النقابة “تتابع بشكل حثيث موضوع الأضرار التي لحقت بمزارع الدواجن إن كان لجهة إحصاء الأضرار بشكل دقيق، وتاليا المتابعة مع المسؤولين المعنيين للحصول على التعويضات المناسبة”.
مواضيع ذات صلة :
نقابة الدواجن تدعو لدعم الإنتاج المحلي ووقف استيراد الدجاج والبيض | نقابة الدواجن تحذّر من خسائر فادحة وتطالب بوقف الاستيراد وفتح أسواق التصدير | هل يجب غسل الدجاج قبل الطهي؟ |




