النائب نجم: بلا حكومة لا يمكن حل أي شيء، والبلد من دون سلطة تنفيذية ذاهب الى الخراب

لبنان 30 أيار, 2021

شدد رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم على قاعدة أساسية فقال: “بلا حكومة لا حل لشيء، لا للكهرباء ولا للطحين ولا للمازوت ولا للدواء”، معتبراً أن كل الطروحات للمعالجة الحالية هي بمثابة إبر مورفين وليست حلاً للمشاكل، وأن البلد من دون سلطة تنفيذية ذاهب الى الخراب.

وفي حديث الى قناة nbn اشاد النائب نجم بجهود رئيس المجلس النيابي نبيه بري، متمنياً أن ينجح بازالة العقبات، معتبراً في الوقت عينه أن مطلوب مساعدة الرئيس بري، اذ لا يمكن الطلب منه ومن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيل الحكومة لوحدهما من دون مساعدة باقي الأفرقاء، متمنياً على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن يضغط بالإتجاه الصحيح على المرجع الآخر كي يتم تشكيل الحكومة.

وشدد نجم على أن المطلوب أن يدرك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أن من غير الممكن تشكيل حكومة لا ترضي المجتمع الدولي كي يستطيع لبنان الحصول على الأموال من الخارج. ورفض ايضاً أن يكون هناك أكثر من رئيس لها، فقال: لا نريد حكومة بمئة رأس لا تستطيع أن تعمل وتنتج، معتبراً أن بحال الرغبة في تشكيل حكومة شبيه بحكومة تصريف الأعمال الحالية من الأفضل بقاء الأمور على ما هي عليه اليوم.

واذ رأى النائب نجم أن المطلوب حكومة تنتج وتنهض بالاقتصاد، تمنى على الفريق الآخر ملاقاتهم في هذا الطرح اذ إن اللبناينيين ما عادوا قادرين على التحمل، وسأل: كيف سيكمل الناس حياتهم في حال رفع الدعم، داعياً لمعالجة قضايا الناس بدل التوقف عند وزير اضافي وثلث معطل وعدد الوزراء، وخلص الى التأكيد أن من دون معالجة الملف الحكومي كل الأحاديث لا قيمة لها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us