قائد الجيش يغادر إلى الولايات المتحدة الأميركية
لبنان
31 كانون الثاني, 2026

يغادر قائد الجيش العماد رودولف هيكل لبنان في الساعات المقبلة متوجهاً إلى مقرّ القيادة المركزية الأميركية في فلوريدا، حيث يلتقي قائد سنتكوم الجنرال براد كوبر، في إطار محادثات تتناول التعاون العسكري والأمني بين لبنان والولايات المتحدة، وستشمل المباحثات أيضاً ملف الميكانيزم.
وبعدها، ينتقل العماد هيكل إلى واشنطن الثلاثاء 3 شباط لعقد سلسلة لقاءات أمنية وأخرى دبلوماسية مع مسؤولين أميركيين وأعضاء في الكونغرس ومسؤولين في البيت الأبيض حتى الخامس من شباط.
مواضيع ذات صلة :
هيكل عرض مع رئيس أركان الدفاع الهولندي تعزيز التعاون بين جيشي البلدين | قائد الجيش في جولة جنوباً: تشديد على سلامة المواطنين وتأكيد لدور الجيش | هيكل عرض مع السفير الأسترالي سبل التعاون بين جيشي البلدين |




