سلام: هذه ليست حربنا.. ومنفتحون على أي صيغة تفاوض

أكد رئيس الحكومة نواف سلام، أن لبنان كان قد حذّر منذ البداية من مخاطر الانزلاق إلى حرب لا مصلحة له فيها، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أمن البلاد وصون مصلحة شعبها ودولتها.
وقال سلام في تصريح لـ”النهار”، إن “لبنان حذّر مراراً من زجّه في حرب لا مصلحة له فيها، ومن ضرورة أن يبقى محافظاً على أمنه ومصلحة شعبه ودولته. لكن، للأسف، أُدخلنا مجدداً في متاهة حرب جديدة بفعل قرار “حزب الله”، بدل أن تُستخلص العبر من تجربة حرب الإسناد الأولى وما خلّفته من تداعيات”.
وشدّد رئيس الحكومة على أن الدولة اللبنانية تعمل على وقف الحرب بكل الوسائل الممكنة، قائلاً: “هذه ليست حربنا، ولسنا نحن من اختار الدخول فيها. وقد عملنا ونعمل على وقفها بكل الوسائل المتاحة”.
وفي ما يتعلق بالمسار السياسي، أوضح سلام أن لبنان منفتح على أي جهد دبلوماسي يمكن أن يساهم في وقف التصعيد، قائلاً: “نحن منفتحون على أي صيغة من صيغ المفاوضات”.
مواضيع ذات صلة :
اتصال إماراتي بسلام… ترحيب باتفاق الإطار وتأكيد دعم لبنان | سلام: الاتفاق الإطاري يعيد التأكيد على حصرية السلاح بيد الدولة | سلام نعى طبارة: ترك بصمة بارزة في الحياة السياسية والدستورية |




