الجيش الإسرائيلي يسجن جنديين بعد الإساءة إلى رمز ديني مسيحي في جنوب لبنان

كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “أكس”: “في أعقاب الحادثة التي تم خلالها توثيق جندي من جيش الدفاع وهو يسيء إلى رمز ديني مسيحي في جنوب لبنان قبل عدة أسابيع جرى التحقيق في الحادثة من قبل القادة في الميدان ليتم بعد ذلك تلخيصها من قبل قائد الفرقة 162”.
وقال: “في ختام التحقيق حُكم على الجندي الذي تم توثيقه وهو يرتكب الفعل بالحبس العسكري لمدة 21 يومًا فيما حُكم على الجندي الذي قام بتصوير الحادثة بالحبس العسكري لمدة 14 يومًا”.
وأضاف: “ينظر جيش الدفاع بخطورة بالغة إلى هذه الحادثة، ويبدي احترامه لحرية الدين والعبادة وكذلك للأماكن المقدسة والرموز الدينية لجميع الأديان والطوائف”.
وختم: “يتم التشديد على التعليمات المتعلقة بالتعامل مع المؤسسات الدينية والرموز الدينية أمام القوات قبل دخولها إلى المناطق ذات الصلة بشكل منظم”.
مواضيع ذات صلة :
حزب الله ينفي سيطرة الجيش الإسرائيلي على تلة علي الطاهر بجنوب لبنان | الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على تلة علي الطاهر | التصعيد يتجدّد جنوبًا: غارات واشتباكات وسط انعقاد مفاوضات واشنطن |




