“الوطني الحر”: باسيل لم يطلب من ميقاتي وزارة الداخلية

لبنان 28 تموز, 2021
باسيل

اصدرت اللجنة المركزية للإعلام في التيار الوطني الحر بياناً جاء فيه: “زعمت صحيفة “نداء الوطن” في رئيسيتها اليوم أن “عقبتين أساسيتين لا تزالان تعترضان التأليف، ولا يمكن تجاوزهما في حال استمر رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل في مطالبته بحقيبة الداخلية والثلث المعطل”.
واضاف البيان: “تنفي اللجنة المركزية للإعلام في التيار الوطني الحر هذه المزاعم. وتؤكد أن النائب باسيل سبق أن صارح دولة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في العشاء الذي دعاه اليه في دارته في حضور النائب إدي معلوف، ثم في الإستشارات النيابية أمس الثلاثاء، أنه لا يرغب في تناول أي حديث يتعلق بتشكيلة الحكومة وتفاصيلها”.
وسبق للجنة المركزية للإعلام، كما للمكتب الإعلامي لدولة الرئيس المكلف، أن نفيا أن يكون النائب باسيل قد طلب من الرئيس ميقاتي وزارة الداخلية.”
وكانت صحيفة “نداء الوطن” نقلت عن أوساطاً مواكبة للملف الحكومي أنه بمعزل عن “الأجواء الوردية” التي سرت خلال الساعات الأخيرة فإنّ “طريق ميقاتي إلى بعبدا لن تكون معبّدة بالورود خصوصاً وأنّ عقبتين أساسيتين لا تزالان تعترضان التأليف، ولا يمكن تجاوزهما في حال استمر رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل في مطالبته بحقيبة الداخلية والثلث المعطل”.

وأوضحت الاوساط أنّ “باسيل يبدو من جهة مستميتاً في حاجته لضمّ “الداخلية” إلى حصته الوزارية لأنها ستدير العملية الانتخابية النيابية المقبلة في ظل تراجع شعبية “التيار الوطني”، ومن جهة أخرى يرى في “الثلث المعطل” ضمانته الوحيدة في الحكومة التي ستدير فترة الشغور الرئاسي بعد انتهاء ولاية عون”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us