سلام: بعد كل الدمار يطل علينا مَن يسمّي ذلك “انتصارات”!

لبنان 15 أيار, 2026

رأى رئيس الحكومة نواف سلام، أن “أي إنقاذ فعلي للبنان اليوم يستحيل أن يتم من دون العودة الواضحة إلى منطق الدولة تكون سيّدة قرارها”، مشددة على أن “الدولة التي نريد هي دولة المواطنة المتساوية والمؤسسات الفاعلة”.

وأكد سلام في تصريح اليوم الجمعة، أن “الدولة لا تقوم إلا بقرار وطني واحد هو قرار مؤسساتها الدستورية وسلاح واحد هو سلاح جيشها الوطني وقانون واحد”.

وأضاف: “كفانا مغامرات عبثية في خدمة مشاريع ومصالح أجنبية، وآخرها حرب لم نخترها بل تم فرضها علينا، وقد أدّت إلى احتلال إسرائيل 68 بلدة وقرية وموقعاً بعدما كنا نسعى لإخراجها من نقاط خمس”.

وتابع: “بعد كل هذا مع ما حمله من قتل ودمار ونزوح ومآسي يطل علينا من يحاول أن يستخف بعقولنا ويسمي ذلك انتصارات. كفانا تحريضاً وتخويناً فهذا لا ولن يرهبنا، فنحن ثابتون على خياراتنا الوطنية وأقوياء بدعم غالبية اللبنانيين لها”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us