“الخارجيّة” تدين استهداف منشآت حيويّة في الإمارات

دانت وزارة الخارجيّة والمغتربين بأشدّ العبارات الهجوم الذي استهدف منشآت حيويّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بواسطة طائرات مسيّرة، وما أسفر عنه من اندلاع حريق خارج محطّة براكة للطاقة الذرية في منطقة الظفرة، في تطوّر بالغ الخطورة يمسّ بأمن المنشآت النوويّة وسلامة المنطقة واستقرارها.
واعتبرت الوزارة في بيان أنّ هذا الاستهداف يُشكّل تصعيداً خطيراً وانتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي، كما يشكّل اعتداءاً سافراً على دولة عُرفت بنهجها السلمي ودورها البنّاء في تعزيز الاستقرار والتعاون في المنطقة.
وأكدت وزارة الخارجيّة والمغتربين رفضها الكامل والمطلق لأي اعتداء يطال دولة الإمارات العربيّة المتّحدة الشقيقة أو يمسّ أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها، وتجدّد تضامنها الكامل معها، ووقوفها إلى جانبها في كلّ ما تتّخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
مواضيع ذات صلة :
بعد زلزال فنزويلا… “الخارجية” تطمئن إلى الجالية اللبنانية | شكوى من الخارجيّة الى مجلس الأمن ضدّ إسرائيل | الخارجية توضح: لبنان لم يتقدّم بشكوى ضد إيران أمام مجلس الأمن |




