الجيش الإسرائيلي: حزب الله استولى على مستشفى تبنين خلال الحرب

لبنان 3 حزيران, 2026

كتبت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”: “تكشف معلومات استخبارية وصلت إلينا الآن أن منظمة حزب الله الإرهابية استولت خلال الحرب على المستشفى الحكومي في بلدة تبنين جنوب لبنان”.

وأضافت: “لقد تكبدت منظمة حزب الله الإرهابية خلال الحرب أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى، وقامت بنقلهم إلى المستشفى بعد الاستيلاء عليه، الأمر الذي حرم سكان لبنان من تلقي خدمات طبية ضرورية”.

وقالت: “وبعد وصول المخربين الجرحى إلى المستشفى، قامت سيارات الإسعاف التابعة لـ”الهيئة الصحية الإسلامية” بإخلائهم إلى مستشفى “الرسول الأعظم” الواقع في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت والخاضع لسيطرة حزب الله”.

وأردفت: “وليست هذه المرة الأولى التي نكشف فيها عن استغلال حزب الله للبنى التحتية الطبية والحكومية اللبنانية لخدمة احتياجاته العسكرية الإرهابية وتعزيز مصالح إيران، على حساب احتياجات ومصالح سكان لبنان”.

وأشارات: “إن الأمثلة التي يتم كشفها الآن تُظهر مرة أخرى الاستغلال الساخر الذي يمارسه حزب الله للمرافق الطبية خلال الحرب. يا سكان لبنان، لا تنخدعوا؛ إن استيلاء حزب الله على المستشفيات واستغلاله للبنى التحتية الطبية يعرّض حياتكم للخطر، ويمنع أو يؤخر حصولكم على العلاج والرعاية الطبية خلال الحرب، وقد يحرمكم من الحصول على المساعدة الطبية حتى في المستقبل”.

وختمت: “وإلى مخربي حزب الله الذين يواصلون الاختباء تحت أسرّة المرضى داخل المستشفيات المدنية التابعة للدولة اللبنانية: إذا كنتم تظنون أنكم محميون هناك، فاعلموا أنكم لستم بمنأى عن الاستهداف. سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل في كل مكان تقتضيه الحاجة العملياتية، بهدف حماية أمن سكان الشمال ومواطني دولة إسرائيل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us