“الحزب” يُطالب الدولة بالاهتمام بالنّازحين… فليبدأ باحترامها أولًا!

في وقتٍ يُطالب فيه “حزب الله” الدولة اللبنانية بتحمّل مسؤولياتها تجاه النّازحين وإعادة الإعمار، تقتضي الأولويّة من الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم تسهيل مسار المفاوضات وعدم وضع العراقيل أمام أي تسوية يمكن أن تُخفّف معاناة اللبنانيين وتُعيد الاستقرار إلى البلاد. فلو كان ملفّ النّازحين أولوية فعليّة، لما جرى رفض نتائج المفاوضات أو التصعيد بوجه الحلول المطروحة، خصوصًا أنّ الشعب اللبناني هو مَن يدفع الثمن الأكبر من أمنه واقتصاده واستقراره.
وفي وقتٍ يرفع فيه الحزب سقف مطالبه من الدولة، تتصاعد الدعوات إلى احترام مؤسّساتها وقراراتها أوّلًا، بدل الاستمرار في فرض واقع يضع لبنان في مواجهة دائمة مع الأزمات.
لذا وانطلاقا ممّا سبق يحق لنا أن نستغرب الاجتماع الذي عقدته قيادتا حركة “أمل” و”حزب الله” في البقاع في بعلبك، داعيتين الدولة إلى زيادة الاهتمام بالنّازحين.
وكانت القيادتان قد عقدتا اجتماعًا في بعلبك، أكّدتا خلاله أهمية الوحدة والتضامن، وشكرتا أهالي البقاع على استضافة النّازحين، داعيتين الدولة إلى زيادة الاهتمام بهم.
كما شدّد المجتمعون على رفض التفاوض المباشر مع إسرائيل، والتأكيد على التمسّك بخيار “المقاومة”، وعودة النّازحين إلى قراهم، وإعادة إعمار المناطق المتضررة، وعودة الأسرى.
وفي ختام الاجتماع، أكدوا رفض أي أمر يمسّ بالوحدة الوطنية والسلم الأهلي، وضرورة التكاتف في مواجهة التحدّيات الرّاهنة.
مواضيع ذات صلة :
بالصور – بعد عودة النازحين… إزالة الخيم غير المأهولة في بيروت | استمرار عودة النازحين لتفقّد منازلهم في صور وقراها | الجنوب اللبناني تحت وقع الضربات… توسيع رقعة المواجهات والحزب في مهب الريح الإسرائيلية |




