الجيش الإسرائيلي: “الحزب” استخدم قلعة الشقيف لتخزين الأسلحة

لبنان 9 حزيران, 2026

نشر الجيش الإسرائيلي صورا قال إنها تُظهر استخدام “حزب الله” لقلعة الشقيف الأثرية في الجنوب، متهماً الحزب باستغلال الدهاليز والأنفاق التاريخية داخل الموقع لتخزين الأسلحة وحماية عناصره من القصف.

واعتبر أنّ “تحويل موقع أثري وتاريخي إلى منشأة عسكرية يُشكّل انتهاكاً للسيادة اللبنانية وللتراث الثقافي”، مؤكداً أنّ “الوقائع والتوثيق الميداني لا يمكن إنكارها”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us