كرامي: سعيدة بقرار التريث في إلغاء الشهادة الرسمية… والسلامة تبقى الأساس
لبنان
15 حزيران, 2026

أكدت وزيرة التربية ريما كرامي، بعد جلسة مجلس الوزراء، أنها سعيدة بقرار التريث في إلغاء الشهادة الرسمية، معتبرةً أن هذا القرار يشكّل إشارة إلى استعادة القرار والبحث لوزارة التربية ولمجلس الوزراء، والابتعاد عن “الغوغائية” التي سادت في الفترة السابقة.
وشددت كرامي على أن السلامة تبقى الأساس، مشيرةً إلى أن فترة الانتظار لن تكون طويلة، وأن الوزارة ستواكب التطورات لاتخاذ القرار المناسب.
وأعلنت أنها ستعقد اجتماعًا تربويًا موسعًا بمشاركة واسعة من المدارس الموجودة في المناطق الخطرة، بهدف مناقشة التداعيات التربوية لأي قرار محتمل، سواء لجهة الإلغاء أو التأجيل لبضعة أيام.
وأضافت: “منذ إعلان الخطة أكدنا أن موضوع الإنصاف أساسي، ولن نظلم أحدًا”.




