نتنياهو: “قتلنا نصرالله والضيف وهنية والسنوار”… ولن ننسحب من لبنان وسنبقى في المناطق الأمنية!

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان، مشدداً على أن قواته ستواصل التمركز في ما وصفها بـ”المناطق الأمنية” طالما اقتضت الضرورات الأمنية ذلك.
وقال نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي سيطر خلال الحرب على مناطق وصفها بالحيوية داخل لبنان، معتبراً أنها كانت تُستخدم لتهديد إسرائيل، ومؤكداً أن العمليات العسكرية حققت أهدافاً استراتيجية على أكثر من جبهة.
وأضاف أن إسرائيل قتلت الأمين العام السابق للحزب حسن نصر الله وأحبطت “اجتياح الجليل” من قبل قوة الرضوان، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي تمكن أيضاً من دخول مدينة غزة واستعادة جميع الرهائن.
وقال نتنياهو إن إسرائيل قتلت كلاً من محمد الضيف وإسماعيل هنية ويحيى السنوار، إلى جانب المشاركين في هجوم السابع من تشرين الأول.
وتحدث نتنياهو عن المواجهة مع إيران، موضحاً أن إسرائيل وجهت ضربات قاسية للأجهزة الأمنية الإيرانية وقتلت عدداً من قادتها، ومشيراً إلى أنّ تلك العمليات منعت طهران من الوصول إلى السلاح النووي.
وأضاف أن بلاده تحركت في الوقت المناسب لإحباط التهديد النووي الإيراني، مؤكداً أن الضربات الإسرائيلية ألحقت أضراراً كبيرة بإيران ومنعت خطراً وجودياً على إسرائيل.
كما أعلن أن إسرائيل دمرت أسلحة النظام السوري السابق، مشدداً على أن قواته ستبقى في المناطق التي تعتبرها ضرورية لأمنها في لبنان وسوريا “مهما تطلب الأمر”.
وأكّد نتنياهو أنّ إسرائيل نجحت في إبعاد خطر تدميرها، مشدداً على أن المواجهة مع إيران لم تنتهِ بعد وأن التحديات الأمنية لا تزال قائمة.
ولفت نتنياهو في الختام إلى أنّه سيخوض الانتخابات المقبلة وسيفوز بها.
مواضيع ذات صلة :
تصعيد إسرائيلي جديد في غزّة… واستهداف قيادي بارز في حماس | إسرائيل تعلن استهداف قائد الجناح العسكري الجديد لحماس | الجيش الإسرائيلي: قضينا على مسلّحين في قطاع غزة |




