الجيش الإسرائيلي: هاجمنا منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان

لبنان 16 حزيران, 2026

أعلنت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية، أن “جيش الدفاع هاجم منصة الإطلاق التي أُطلقت منها القذائف الصاروخية نحو قواتنا في جنوب لبنان”.

وقالت: “في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، اعترض سلاح الجو عدداً من القذائف الصاروخية التي أطلقتها منظمة حزب الله الإرهابية نحو المنطقة التي تعمل فيها قوات جيش الدفاع في جنوب لبنان. ووفقًا للسياسة المتبعة، لم تُفعّل الإنذارات”.

وأضافت واوية: “خلال وقت قصير، هاجم سلاح الجو ودمر منصة الإطلاق التي أُطلقت منها بعض من القذائف الصاروخية باتجاه قواتنا في جنوب لبنان”.

وتابعت: “رصد جيش الدفاع في وقت سابق من اليوم الثلثاء مركبة مشبوهة في المنطقة التي تعمل فيها قوات جيش الدفاع في جنوب لبنان. وأطلقت القوات نيرانًا تحذيرية، ثم نفذت غارة في المنطقة لإزالة التهديد”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us