مشروع جديد لوزارة الطاقة… وهذه تفاصيله
لبنان
24 حزيران, 2026

عقد وزير الطاقة والمياه جو الصدي اجتماع عمل حول مشروع WAMA+ المموّل من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل GIZ.
ويأتي المشروع الذي تبلغ قيمته 19.5 مليون يورو ومدته 3 سنوات، من ضمن أولويات الوزير الصدي الإصلاحية ويعنى برصد 400 مصدر مياه في لبنان وبتحديث قاعدة بيانات جميع المشتركين في مؤسسات المياه مما يزيد من مداخيل هذه المؤسسات.
وشارك في الاجتماع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي اليساندرا فييزر، رئيسة التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، نائب رئيس البعثة Cyril Dewaleyne ، مديرة برنامج المياه والصرف الصحي في بعثة الاتحاد الأوروبي ايفنكا تودوروفا، رئيسة بعثة التنمية في السفارة الألمانية اوتا سيمون، مدير مكتب GIZ في لبنان توماس مويلر ومدير مشروع المياه في GIZ الالمانية نديم ملحم.
مواضيع ذات صلة :
وزارة الطاقة: رسوم جديدة حدّت من انخفاض أسعار المحروقات | وزارة الطاقة تمدّد مهلة الترشح لعضوية مجلس إدارة مصلحة الليطاني | عبدو سعادة لـ”هنا لبنان”: تأخير صدور تسعيرة المولدات يعرقل عمل القطاع |




