الاتحاد العمالي العام يدعو إلى اجتماع طارئ… ويهدد بالتصعيد!

لبنان 26 حزيران, 2026

دعا رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر إلى عقد جلسة طارئة للمجلس التنفيذي للاتحاد يوم الخميس في 2 تموز المقبل عند الساعة العاشرة صباحاً في مبنى الاتحاد العمالي العام على كورنيش النهر، لاتخاذ خطوات تصعيدية تشمل الاعتصامات والإضرابات، احتجاجاً على مرسوم قال إنه يضر بالعمال والموظفين وسائر فئات الشعب اللبناني في مختلف القطاعات، في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة والركود وتباطؤ الحركة الاقتصادية.

وقال: “إن القانون 38/2026 الصادر عن مجلس النواب، والذي فرض رسوماً على بعض المنتجات بحسب كمية أو نوعية النفايات الناتجة عن تصنيعها أو استخدامها تطبيقاً لمبدأ مسؤولية المنتج، كان قد حدد النسب في الجدول رقم 1 المرفق به بين 0.1% و0.3%”.
وأضاف: “إلا أن مجلس الوزراء قام بمضاعفة هذه النسب عشر مرات، وعدّل بعض أحكامها بموجب المرسوم رقم 3214 الذي نُشر في الجريدة الرسمية في العدد 26 بتاريخ 18/6/2026، ما يشكّل عبئاً كبيراً على المواطنين، لاسيما أن الجدول يشمل محروقات ومواد غذائية. كما أن المجلس لم يراعِ النتائج المترتبة على هذه الرسوم على الاستهلاك، في ظل استمرار التدهور الأمني والاعتداءات والتهجير وتفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مختلف المناطق اللبنانية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us