مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب”

لبنان 26 حزيران, 2026

نقلت القناة 12 الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي رفيع، اليوم الجمعة، قوله إننا “لن نغادر المنطقة التي سيطرنا عليها إلا إذا توقف حزب الله عن كونه عاملاً مؤثراً في البلاد بأسرها”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: “لدينا حرية الرد على أي تهديد يلوح في الأفق ونحن نكرس سيطرتنا على هذه المنطقة دولياً طالما ظل التهديد قائماً على حدودنا”.

كذلك، نقلت القناة عن مسؤول أميركي، أن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو اتصل أمس الخميس برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الجمهورية جوزاف عون لحل الخلافات الأخيرة.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أنه في المرحلة الأولى من الاتفاق بين لبنان وإسرائيل ستدخل قوات أميركية إلى جانب قوات الجيش اللبناني للمساعدة في تنفيذ المهمة.

من جهتها، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن أن الجيش الإسرائيلي سينسحب من داخل المنطقة الأمنية ويسمح للجيش اللبناني بدخول منطقتين، مشيرة إلى أنه لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان انما خطوة تجريبية في نقاط محددة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us