زامير: الاتفاق مع لبنان تاريخي وسنلتزم بتنفيذه
لبنان
28 حزيران, 2026

نقل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي عن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال إيال زامير، خلال المصادقة على خطط مواصلة العمل في القيادة الشمالية، قوله إن “الاتفاق الذي وُقِّع مع
الحكومة اللبنانية هو اتفاق تاريخي ومهم حيث خلقت القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي حققها جيش الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة الظروف لإبرامه”.
وأوضح زامير أن الجيش الإسرائيلي سيحترم الاتفاق، مشيرا الى أنهم سيعملون على إنجاحه.
وأكد أن “الاختبار الآن هو اختبار التطبيق العملي من جانب الطرفين وستحدد الفترة المقبلة ملامح المستقبل”.
كما شدد على أن “سلامة قواتنا تأتي في مقدمة أولوياتنا”، لافتًا إلى أن مقاتلي الفرقة 36 وقوات الكوماندوز الإسرائيلية يسيطرون على منطقة تلة قلعة الشقيف، وهم مجهزون بجميع الأدوات والوسائل اللازمة للتغلب على العدو.
مواضيع ذات صلة :
رئيس الأركان الإسرائيلي: سنواصل عملياتنا وتعميق الضرر بـ”الحزب” | زامير: وقف النار الآن أفضل.. والمنطقة الحدودية خالية من “الحزب”! | زامير: لا حصانة لأي منطقة في لبنان |




