آلام الكلية اليسرى… ما هي أسبابها؟

صحة, مباشر 14 شباط, 2022

إن كنتم تشعرون بآلام الكلى اليسرى، تعرّفوا معنا في ما يلي إلى أبرز الأسباب التي تؤدي الى هذا الشعور المؤلم والمزعج:

– الجفاف: يمكن أن يؤدي عدم الحصول على الكمية الكافية من الماء الى الشعور بالألم في إحدى الكليتين أو كلتيهما، إذ يؤدي الجفاف إلى تراكم الفضلات في الكليتين.

– انسداد الدم في الكلية: يؤدي تجلّط الدم الى تباطؤ تدفق الدم من وإلى الكلية بشكل مفاجئ وهذا يؤدي الى انسداد الدم في الكلية اليسرى والذي يسمى أيضًا بالاحتشاء الكلوي أو الجلطة الكلوية، وبالتالي الشعور بآلام الكلية اليسرى.

– نزيف الكلى: قد يكون نزيف الكلى من الأسباب الخطيرة لآلام الكلية اليسرى، إذ يمكن أن يؤدي مرض أو إصابة أو ضربة في منطقة الكلى إلى حدوث نزيف داخل الكلى.

– عدوى الكلى: تؤثر العدوى الكلوية، التي تحدث عادة بسبب البكتيريا أو العدوى المنقولة من المسالك البولية السفلية، على إحدى الكليتين أو كلتيهما وتسبب آلامًا في الكلية اليسرى.

– حصى الكلى: يمكن أن يؤدي وجود الحصى بالكلى، الذي يصيب الكلية اليسرى، الى الشعور بالألم عند تحركها، أو خروجها من الجسم عن طريق البول.

– أورام أو تكيسات كلوية: النمو المتقدّم للأورام أو التكيسات الكلوية يسبب الألم في الكلية اليسرى، وتشمل 3 أنواع، وهي: الورم الكلوي الحميد، سرطان الخلايا الكلوية ومرض الكلى متعدد الكيسات.

– عوامل غير مرتبطة بالكلى: قد لا يكون لآلام الكلية اليسرى أي علاقة بالكلى، وقد تكون نتيجة عوامل أخرى، وتشمل: المشاكل في العمود الفقري أو الأضلاع، الألم العضلي، الالتهاب الرئوي، ووجود مشكلة في الطحال أو الكبد.

المصدر: ويب طب

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us