تقلب المزاج في رمضان..ما الحل؟

صحة 14 آذار, 2024

خلال الصيام يتعرض الكثيرون للتقلبات المزاجية الشديدة، والسبب يرجع إلى عدم تناول الطعام أو المشروب الصباحى الذى اعتاد الشخص على تناوله، وحول ذلك قدم التقرير المنشور عبر موقع healthshots أبرز النصائح للتحكم فى تقلبات المزاجية، ومنها:

– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

عند ممارسة النشاط البدنى فإنه يطلق مواد كيميائية فى دماغنا تعرف باسم الإندورفين، التى تعمل كمحسن طبيعى للمزاج، لذا يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا فى تقليل التوتر والقلق، ما يؤدى إلى مزاج أكثر استقرارًا.

 – النظام الغذائى الصحى

إن تناول نظام غذائى متوازن يمكن أن يساعد في استقرار حالتك المزاجية، والأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والحبوب الكاملة والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والخضراوات مفيدة بشكل خاص.

– النوم الكافى وفى الوقت المناسب

قلة النوم يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حالتك المزاجية، لذا احصل على قسط من النوم، يجب أن تهدف إلى سبع ساعات على الأقل كل ليلة، ويقول الخبير إن الذهاب إلى النوم في الوقت المحدد، وتجنب الإفراط في النوم أو النوم لفترة أقل، كلها أمور تساعد في تعديل الحالة المزاجية.

– تقنيات الحد من التوتر

يمكن لممارسات مثل اليوجا والتأمل وتمارين التنفس العميق أن تعالج مشكلة التوتر لديك، وهذا بدوره يمكن أن يساعد في إدارة التقلبات المزاجية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar