أيهما أفضل لفقر الدم: الزبيب الأسود أو الشمندر؟

صحة 28 آذار, 2024

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فقر الدمّ الناجمة غالبا عن انخفاض مستوى فيتامين الحديد في الجسم، ويسعون للبحث عن أفضل علاج، قد يكون سهلاً ومتوفراً في أطعمة كالزبيب والشمندر. فأيهما أفضل لفقر الدم: الزبيب الأسود أو الشمندر؟

الزبيب الاسود والشمندر لهما فوائد صحية عديدة، حيث يعتبر الشمندر أو البنجر غنيّاً بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة كما حال الزبيب المشبّع بالفيتامينات. لكن أيهما افضل لفقر الدم؟ تعرفوا على فوائد الزبيب اليمني الأسود.

الزبيب الاسود لفقر الدم

إنَّ محتوى الحديد في الزبيب الأسود يجعله علاجًا طبيعيًا رائعًا لفقر الدم، نظرًا لتركيزاته العالية من الحديد وفيتامين C، ممّا يساعد الجسم على امتصاص الحديد بسهولة. ويمكن أن يساعد الحديد الموجود في الزبيب الأسود في زيادة مستويات الهيموغلوبين في الدم، مما قديعالج أعراض فقر الدم المتمثلة بالتعب والضعف. جربوا عصير الزبيب الأسود.

الشمندر لفقر الدم

يعتبر عصير الشمند طريقة ناجعة للوقاية من فقر الدمّ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد. خاصة أنَّ هذا المعدن ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. وبدون كمية كافية من الأكسجين، لا يمكن للجسم أن يعمل بشكل صحيح. إليكم كيفية عمل عصير الشمندر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar