عند الإصابة بالتهاب الحلق.. تجنبوا هذه الأطعمة

صحة 20 أيار, 2024

نصحت اختصاصية أمراض الأنف والأذن والحنجرة الدكتورة آسيات زيركويفا، بتجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات عند ظهور أعراض التهاب الحلق.

وقالت زيركويفا: “يوصى قبل كل شيء باستبعاد الأطعمة الدهنية والحارة والمالحة والحامضة و الباردة جدا والساخنة جدا من النظام الغذائي. لأنها يمكن أن تسبب تهيج الجدار الخلفي للحلق. كما لا ينصح بتناول مشروبات معينة، مثل الصودا والعصائر الحامضة والكحول والمشروبات الساخنة. لأن المشروبات الساخنة جدا تحرق الغشاء المخاطي وتزيد من الالتهابات”.

وأوضحت أن “الهواء الجاف يزيد من جفاف تجويف الفم، لذلك ينصح بترطيب هواء الغرفة وتهويتها لتجنب الشعور بعدم الراحة في الحلق”.

وأضافت: “يلحق التعرض للمكونات السامة لدخان التبغ الضرر بالغشاء المخاطي للبلعوم الفموي. لذلك، لتجنب الإصابة والالتهابات في الحلق، يجب تجنب التدخين”.

وأكدت أنه “لا ينبغي تناول مضادات الحيوية، أو استخدام البخاخات أو أجهزة الاستنشاق التي تحتوي على الكحول دون وصفة الطبيب، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تورم وتطور مضاعفات خطيرة في الحلق”.

وكشفت عن أن “التهاب الحلق يرتبط عادة بعدوى فيروسية. لذلك، إذا كان الشخص يعاني من التهاب في الحلق أو ألم في الحلق، فمن الأفضل أن يبدأ العلاج بالغرغرة باستخدام نتروفورازون (Nitrofurazone ) الاسم التجاري فوراسيلين، وامتصاص أقراص لتخفيف الألم. كما من الضروري الحفاظ على توازن الماء، فشرب الكثير من الماء الدافئ يساعد على ترطيب الغشاء المخاطي وتسريع عملية الشفاء”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us