بأكثر من 13 مليون حالة… الهند تتخطى البرازيل لتصبح ثاني أكبر بلد في عدد الإصابات بفيروس كورونا

صحة 12 نيسان, 2021

بعدما سجّلت 168912 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، أصبحت الهند في المرتبة الثانية من ناحية أعلى عدد من الإصابات اليومية في العالم في الوقت الذي تجمع فيه مئات الآلاف من المتدينين لحضور طقوس الاستحمام في مياه نهر الجانج.
وتمثل الإصابات في الهند الآن سدس الحالات اليومية على مستوى العالم.
وبالرقم الجديد تتجاوز الهند البرازيل إذ ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 13.53 مليون حالة، وفقا لرويترز، لتحتل المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة التي تتصدر القائمة بنحو 31.2 مليون إصابة.
ويقول خبراء إن موجة ثانية من الإصابات تفاقمت بسبب فتح الأنشطة الاقتصادية بالكامل في الهند بعد الأضرار التي أحدثها الإغلاق العام الماضي وكذلك بسبب التجمعات الدينية والتجمعات السياسية الجماهيرية في الولايات التي تجري فيها انتخابات.
وفي مدينة هاريدوار الشمالية، تجمّع ما يقرب من مليون متدين على ضفتي نهر الجانج المقدس لدى الهندوس الأمر الذي يمثل فرصة لزيادة كبيرة في الإصابات. ولم يضع كمامات سوى عدد ضئيل من الحاضرين وهم يتسابقون للنزول إلى مياه النهر في يوم يعتبرونه بشير خير في التقويم الهندوسي.
وبلغ عدد الوفيات في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة 904 حالات مسجلا أعلى عدد منذ 18 تشرين الأول الأمر الذي رفع العدد الإجمالي إلى 170179 وفاة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us