ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. أول أربعة متأهلين ينتظرون الأربعة الباقين

رياضة 10 آذار, 2022

خاص هنا لبنان – كتابة موسى الخوري

بدأت مرحلة الجد في دوري أبطال أوروبا بعد تأهل أول أربعة فرق إلى مرحلة الدور ربع النهائي الذي يعد بالكثير من التشويق والإثارة التي يمكن أن تنسينا مآسي وويلات الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا. فقد تأهلت حتى الآن أربعة فرق إلى ربع النهائي وهم ينتظرون الأسبوع القادم بفارغ الصبر لمعرفة من سيلحقهم إلى هذا الدور ومع من ستجمعهم القرعة. يذكر أن السبيل الوحيد لتحديد اللقاءات الأربع ابتداء من الدور ربع النهائي هو القرعة بحيث تسقط كل حسابات النقاط أو التصنيف مما ينبئ بلقاءات نارية بين أفضل ثمانية فرق في القارة الأوروبية.

وبانتظار الأسبوع المقبل وما ستسفر عنه القرعة من نتائج، جرت في اليومين الماضيين أربعة لقاءات أفضت إلى تأهل فريقين من انكلترا وواحد من إسبانيا وآخر من ألمانيا.

ليفربول نجح في حجز مكان له بين الكبار بالرغم من سقوطه على أرضه في مباراة الإياب أمام الإنتر بنتيجة ١-صفر بهدف رائع للأرجنتيني لوتارو مارتينيز، فهو كان قد نجح في تحقيق الفوز خارج دياره بنتيجة ٢-صفر سابقًا. ولم يقدم ليفربول ما يقنع بقدرته على حصد اللقب الأوروبي بعد ثلاث سنوات من تحقيقه إياه وذلك بسبب أدائه الهزيل أمام الطليان. ولولا طرد المهاجم التشيلي للإنتر ألكسيس سانشيز في منتصف الشوط الثاني، لكان من الممكن للإنتر أن يسجل هدفًا آخر ويدفع باللقاء إلى وقت إضافي كان سيربك فريق الحمر ويحرجهم.

بايرن ميونيخ تأهل من جهته بنتيجة عريضة جدًا أمام سالزبورغ النمساوي وذلك بالرغم من التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة ١-١. فقد نجح البافاري بتسجيل سبعة أهداف مقابل هدف كان من نصيب المهاجم البولندي للبايرن روبرت ليفاندوفسكي منها ثلاثة أهداف في هاتريك يعتبر من الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا إذ نجح المهاجم في تسجيله بظرف أقل من ٢٠ دقيقة. وبذلك يكون البايرن قد طمأن جمهوره وأنساه الزلة التي أدت إلى تعادله في لقاء الذهاب.

عكس مانشستر سيتي الإنكليزي ما فعله البايرن إذ تعادل في مباراة الإياب سلبًا مع سبورتينغ البرتغالي بعد أن كان قد حقق فوزًا عريضًا في الذهاب بخماسية من دون مقابل ليتقدم نحو الدور القادم ولم لا ينجح في تحقيق أول لقب قاري له.

اللقاء الأبرز والأكثر إثارة كان بين ريال مدريد الإسباني وفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان والذي نجح فيه العملاق المدريدي من تحويل تأخره بهدف في الذهاب لتقدم في الإياب بنتيجة ٣-١ ليحجز له مكانًا كعادته بين كبار أوروبا. الأمور كانت تسير بشكل ممتاز لصالح الفريق الباريسي حتى آخر نصف ساعة من مباراة الإياب حيث كان متقدمًا ١-صفر إلى أن انتفض المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وسجل ثلاثية في مرمى سان جيرمان ليقصيه ويصعد بفريقه بدلًا منه وسط دهشة وذهول كل عشاق عاصمة الأناقة.

إذًا مباريات نارية في الأسبوع المقبل سينتظرها عشاق الكرة لمعرفة من سيرافق ليفربول وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وريال مدريد إلى آخر محطات دوري أبطال أوروبا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us