جائزة “الفتى الذهبي”… هل تبقى داخل أسوار برشلونة؟!

رياضة 18 حزيران, 2022

من المتوقع أن تشهد جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب كرة قدم شاب منافسة حامية بين الإسباني غافي نجم برشلونة الصاعد والفرنسي إدوارد إدواردو كامافينغا، الذي بات يعد أحد جواهر ريال مدريد في خط وسط، وفقا لما ذكرت صحيفة “ماركا” المقربة من أسوار الفريق الملكي.

وجائزة الفتى الذهبي (Golden Boy Award)‏ هي جائزة سنوية تمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز الواحدة والعشرين, وكان بيدري نجم المنتخب الإسباني وبرشلونة هو آخر الفائزين بها في الموسم الماضي، وما زال ينافس عليها في هذا الموسم أيضا.

وأعلنت المجلة عن قائمة أولية تضم 100 لاعب، وسوف يتاح لمستخدمي الإنترنت التصويت لاختيار الفائز من وجهة نظرهم، ولكن الفائز بشكل رسمي سوف يختاره 30 صحفيا رياضيا من قارة أوروبا.

وفي حين أن مجموعة من الصحفيين الأوروبيين المختارين هم من يصوتون لاختيار الفائز بالجائزة، فإن موقع “توتو سبورت”، يسمح لمستخدمي الإنترنت باختيار فائز بالجائزة بتصويت المشجعين، بعيداً عن الكأس الرسمية.

وبحسب التصويت غير الرسمي فإن اللاعب الإكوادوري، بييرو هينكابي، نجم نادي باير ليفركوزن هو من يحتل المركز الأول حاليا بمشاركة 493000 صوت من جميع أنحاء العالم، وحصل ذلك الشاب على معظم الأصوات من دول أميركا اللاتينية.

وتوجت عدة مواهب بارزة بالجائزة في السنوات الأخيرة، آخرهم بيدري (2021)، والنرويجي أرلينغ هالاند (2020)، وجواو فيليكس (2019)، والهولندي ماتياس دي ليخت (2018)، والفرنسي كيليان مبابي (2017)، والإنكليزي رحيم ستيرلينغ (2014)، ولكن يبقى أبرز الفائزين بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز الرسمي في 15 تشرين الأول القادم خلال حفل يقام في مدينة تورينو الإيطالية.

المصدر: الحرة

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us