مدربة تشيلسي تدعو لزيادة عدد الفرق في إنكلترا

رياضة 7 تشرين الأول, 2023

دعت مدربة فريق تشيلسي، حامل اللقب، إيما هايز لزيادة عدد الفرق المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم النسائية إلى 16 أو حتى 18 فريقاً، بدلاً من العدد الحالي وهو 12.

وتوج تشيلسي بلقب الدوري ست مرات في آخر سبعة مواسم، وحسم لقب الموسم الماضي لصالحه مسجلاً رقمين قياسيين في رصيد النقاط، وهو 58 نقطة وفي عدد الانتصارات برصيد 19 فوزاً، فيما احتل مانشستر يونايتد المركز الثاني متخلفاً بنقطتين فقط.

وقالت هايز: “حان الوقت للتوسع. حان الوقت لزيادة العدد من 12 إلى 16 أو حتى 18 فريقاً. انطلق الدوري النسائي الإنكليزي الممتاز في 2010، وحافظ تشيلسي على هيمنته في السنوات الأخيرة. كثيرون قالوا إننا لم نكن في أفضل حال الموسم الماضي، لكننا جمعنا حصيلة نقاط قياسية وفزنا باللقب. التشويق والإثارة كان أكبر على الاطلاق، ومباراة الافتتاح أظهرت ذلك، والسؤال الذي يجب طرحه الآن هو متى ستصبح بطولتنا أكبر قليلاً”.

حالياً، يحتل تشيلسي المركز الخامس بعد فوزه في المرحلة الافتتاحية على الجار اللندني توتنهام 2-1، وسيلتقي حامل اللقب في المرحلة المقبلة مع مانشستر سيتي، غداً الأحد، في ملعب الأخير.

وقالت المدربة هايز إن اللاعبة الأسترالية سام كير ستكون جاهزة لدخول التشكيلة، بعد غيابها عن مواجهة توتنهام بسبب إصابة في ربلة الساق.

المصدر: أ ف ب

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us