جوائز “ذا بيست 2023”.. “فيفا” يعلن عن المرشحين لأفضل مدرب في العالم

رياضة 13 كانون الأول, 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم “ذا بيست” لعام 2023، والتي ضمت ثلاثة أسماء.

وتواجد في القائمة النهائية، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا والثنائي الإيطالي سيموني إنزاغي، مدرب إنتر، ولوتشيانو سباليتي، المدرب الحالي لمنتخب إيطاليا والسابق لنادي نابولي.

ويعتبر غوارديولا المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بعدما قاد مانشستر سيتي في الموسم الماضي للفوز بثلاثية تاريخية من خلال الجمع بين بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي “البرايميرليغ” وكأس الاتحاد الإنكليزي، علما بأن لقب دوري الأبطال كان الأول لمان سيتي في تاريخه.

ويأتي سباليتي في المركز الثاني من حيث الترشيحات لنيل جائزة مدرب العام، وذلك بعدما أعاد فريق نابولي إلى المسار الصحيح وقاده في الموسم الماضي لأول لقب في الدوري الإيطالي بعد صيام دام 33 عاما.

ورحل سباليتي عن نابولي مع نهاية الموسم الماضي ليتولى تدريب منتخب إيطاليا الذي قاده لبلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا المزمع إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.

أما إنزاغي، فقد نجح مع إنتر في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2010، وكان على وشك التتويج لولا الخسارة بصعوبة في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي بهدف دون رد.

وسيعلن “الفيفا” عن الفائز بجائزة أفضل مدرب في العالم وعن أسماء الفائزين الآخرين بجوائزه المختلفة، في حفل سيقام في لندن في 15 يناير المقبل.

وكان “الفيفا” أعلن أمس الثلاثاء، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023 والتي ضمت الثلاثي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar