بنزيمة يلاحق وزير الداخلية الفرنسي!

رياضة 16 شباط, 2024
بنزيمة

بعدما مضت 4 أشهر على الدعوى التي رفعها لاعب كرة القدم الدولي كريم بنزيمة ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بتهمة التشهير، أصدرت المحكمة حكمها.

فقد رفضت محكمة العدل الفرنسية، التي تعتبر الجهة الوحيدة المخولة بمحاكمة أعضاء الحكومة عندما يتعلق الأمر بجرائم مرتكبة أثناء تأديتهم لواجباتهم، الشكوى المقدمة من لاعب الاتحاد السعودي ضد دارمانان يوم الخميس الماضي. وأكد المدعي العام ريمي هيتز أن المحكمة لم تجد أي أساس للادعاء بوجود هجوم على شرف بنزيمة أو سمعته، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان الوزير اليميني دارمانان، الذي يطمح لتولي منصب رئيس الجمهورية، قد انتقد بنزيمة بعد نشر المهاجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2022 رسالة داعمة لسكان غزة على موقع “تويتر” في منتصف تشرين الأول الماضي. ووصف دارمانان الهجوم الذي شنته إسرائيل بأنه “ظالم”.

وأضاف بنزيمة في تغريدته “كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يتعرضون مجدداً لهذا الهجوم الظالم الذي لم يستثنِ النساء والأطفال”. واتهم وزير الداخلية بعد ذلك بأن موقف بنزيمة يشير إلى علاقاته مع جماعة الإخوان المسلمين.

وقال دارمانان في تصريح لقناة “سي نيوز”، ما أثار جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي: “كريم بنزيمة لديه سمعة سيئة، كما نعلم جميعاً، مع الإخوان المسلمين”.

ومع ذلك، لم يتجاهل نجم الكرة تلك التصريحات، وكلف المحامي هوغ فيجييه بتقديم شكوى ضد الوزير، معتبراً ذلك إساءة لسمعته كلاعب معروف وشرفه.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us