ياسر بن سعيدان يفوز في رالي باها الشرقية

رياضة 7 آذار, 2021

أحرز السعودي ياسر بن سعيدان لقب رالي باها الشرقية، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة لموسم 2021، وذلك بإنهائه مراحل اليوم في المركز الأول متفوقاً بفارق 13:38 دقيقة، وهو الفوز الأول له في رالي تابع للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ولم يعاني بن سعيدان وملاحه الروسي أليكسي كوزميتش على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي من أية مشاكل خلال مراحل اليوم، ليتصدر من البداية وحتى النهاية.

وكان منظمو الرالي قد ألغوا مراحل يوم الجمعة بسبب العواصف الرملية الشديدة التي حالت دون انطلاق المرحلة الأولى كما تم تعديل مسار المرحلة الثانية ليوم السبت.

هذا اليوم كان مليئاً بالحوادث للعديد من السائقين أبرزهم المرشح للفوز وسائق تويوتا هايلوكس يزيد الراجحي، الذي اضطر للانسحاب من الرالي بعد 82 كلم على بداية الرالي، لينقل على أثر هذا الحادث إلى المستشفى مع ملاحه مايكل أور لإجراء الفحوصات الطبية. وتعرض الدراج مشعل الغنيم لحادث أليم وتم نقله إلى المستشفى أيضاً إضافة إلى انسحاب العديد من الدراجين نتيجة هذه الحوادث، وحمل اليوم الأخير من الرالي أخبار حزينة للوسط الرياضي في المملكة العربية السعودية حيث توفي الدراج السعودي رياض الشمري نتيجة حادث مبكر في المرحلة.

وتصدر السعودي صالح السيف القسم الصباحي من اليوم في حين انطلق سعيدان في المركز العاشر والراجحي من المركز الثامن وسطير السيف على منافسات فئة “T4” خلف مقود سيارته “كان-آم مافريك أكس 3” ووصل خط النهاية في المركز الثالث والأول على فئته خلف البولندي ميروسلاف زابليتال مع فورد أف-150.

واحتل الكويتي مشاري الظفيري “كان-آم مافريك أكس3” والفرنسي كلاود فورنير على سيارة مشابهة المركزين الخامس والسابع على الترتيب، وأكملت السائقة السعودية دانيا عقيل المراكز الثمانية الأولى في الترتيب الإجمالي في مشاركتها الأول بسيارة “كان- آم مافريك أكس 3” لتفوز بفئة “T3”.

lbc

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us