“الرياضي” يُلحق الخسارة الأقسى بـ “غورغان” في سلسلة نهائي “وصل”

رياضة 25 نيسان, 2024

ألحق الرياضي بيروت الخسارة الأولى بضيفه غورغان بطل إيران، وكانت الأقسى في تاريخ مواجهات الفريقَين، حيث حسم الفريق اللبناني المواجهة بفارق 35 نقطة (95-60) على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل مساء اليوم الخميس، في المباراة الأولى من السلسلة النهائية من بطولة “وصل” لمنطقة غرب آسيا بكرة السلة وتقدّمه (1-0)، الأرباع (23-22) (45-32) (71-50).

وقدّم صاحب الأرض مباراة قوية وسريعة ترافقت مع خطة دفاعية ناجحة ومحكمة إعتمدها المدرّب أحمد فرّان لم يستطع الفريق الضيف التعامل معها بالشكل المناسب، فلم يتمكن من تسجيل أكثر من 60 نقطة، وهي النسبة الأدنى له في تاريخ مشاركته في هذه البطولة.

وكان تون مايكر أفضل مسجّل في المباراة برصيد 20 نقطة و7 ريباوندز، وأضاف الميدين كيكانوفيتش 16 نقطة و8 ريباوندز، ثمّ جوناثان سيمونز (15 نقطة و5 ريباوندز)، فيما تميّز وائل عرقجي بتحرّكاته وإختراقاته الخطيرة تحت السلة الإيرانية، فأحرز 14 نقطة و6 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة ونال لقب أفضل لاعب في المباراة. أما من جانب غورغان الذي لقي خسارته الأولى هذا الموسم في بطولة “وصل” بعد ثماني إنتصارات متتالية، فسجّل محمد سينا فاهيدي 15 نقطة، ثمّ سالار مونجي 14 نقطة و10 ريباوندز محققاً “الدوبل دوبل”.

ويخوض الفريقان مباراتهما الثانية في السلسلة مساء الأربعاء المقبل على ملعب آزادي في العاصمة طهران، وفي حال فوز الرياضي يتقدّم (2-0) ويُتوّج بلقب بطل غرب آسيا، بينما يحلّ غورغان ثانياً، علماً أنهما ضمنا التأهل سوياً الى دور “الفاينال 8” من البطولة القارّية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us