الوحدة يهزم العين ويتوج باللقب للمرة الثالثة في كأس الرابطة

رياضة 4 أيار, 2024

أحرز الوحدة لقب كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على العين المنتشي آسيوياً 1-0، الجمعة، في المباراة النهائية.

وتوج الوحدة باللقب الثالث بعد عامي 2016 و2018 وأنقذ موسمه بعدما دع مسابقة كأس الإمارات أمام العين نفسه في ثمن النهائي (0-1) ،وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل المركز الخامس بفارق 17 نقطة عن الوصل المتصدر قبل 5 مراحل من الختام.

أما العين، فقد خسر النهائي الثاني على التوالي بعدما سقط أمام الشارقة 1-2 في 2023، وتعكرت تحضيراته لمباراتيه مع يوكوهوما مارينوس الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يخوض الذهاب في 11 أيار والإياب في 25 منه.

ويدين الوحدة بفوزه إلى المدافع البرازيلي لوكاس بيمنتا الذي سجل الهدف الوحيد برأسية متقنة بعدما استفاد من عرضية سلطان الزعابي (15).

وحاول العين بطل 2009 و2022 والذي لعب النهائي الثالث في آخر ثلاث نسخ، إدراك التعادل لكن حارس مرمى الوحدة راشد علي أبعد تسديدة الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس إلى ركنية (45)، وناب القائم عنه في التصدي لرأسية التوغولي لابا كودجو (84).

وشارك المخضرم إسماعيل مطر (41 عاماً) في الدقيقة 85 في آخر نهائي يخوضه في مسيرته بعدما كان أعلن اعتزاله في نهاية الموسم الحالي.

وذرف مطر الذي بدأ مسيرته مع “العنابي” في 2001 الدموع مع نهاية المباراة، وقال في كلمة للجمهور الذي رفع الرقم 10 واللافتات في المدرجات: “أشكركم على محبتكم لي، وهذا اللقب سيكون فاتحة خير لبطولات وإنجازات قادمة مع الجيل الشاب في الفريق”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us