أرسنال يرفع الفارق إلى 4 نقاط عن مانشستر سيتي

رياضة 4 أيار, 2024

أكدّ أرسنال تشبّثه بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بورنموث 3-0، ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، السبت.

ورفع أرسنال الباحث عن باكورة ألقابه في “برميرليغ” منذ العام 2004 رصيده في صدارة الترتيب إلى 83 نقطة بفارق أربع عن مانشستر سيتي الذي يلعب أمام ولفرهامبتون في وقت لاحق، مع العلم أنّ الأخير كان قد تغلب عليه ذهاباً 2-1، عندما استضافه في المرحلة السابعة 2-1 في 30 أيلول الماضي وألحق به الخسارة الأولى بين ثلاث هزائم مني بها هذا الموسم.

ودخل أرسنال الى اللقاء وهو يدرك أنه ليس لديه هامش للخطأ في ظل وجود سيتي في أعقابه بالإضافة إلى أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا يملك مباراة مؤجلة أمام توتنهام سيخوضها في 14 أيار الحالي، مما يمنحه فرصة إنتزاع الصدارة في حال فوزه في المباراتين.

وواصل الفريق اللندني، وصيف بطل الموسم الماضي، مستوياته الرائعة منذ خسارته أمام ضيفه أستون فيلا 0-3 الشهر الماضي وحقق انتصاره الرابع توالياً، لكنه يواجه تحدياً هائلاً للاحتفاظ بصدارته أمام حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي لم يخسر حتى الآن في 31 مباراة في جميع المسابقات.

وفي مجريات اللقاء على ملعب الإمارات، بدا منذ لحظات المباراة الأولى أنّ رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا مصممين على تفادي أي دعسة ناقصة في الأمتار الأخيرة من الموسم. وبالفعل، هيمن أصحاب الأرض على أرضية الميدان، وكان لهم 14 تسديدة منها 4 مباشرة على المرمى في الشوط الأول.

وكاد المدافع الفرنسي ويليام ساليبا يفتتح التسجيل مبكراً بعد أن مرّر له بوكايو ساكا كرة متقنة داخل المنطقة فراوغ ساليبا المدافع وسدّد نحو المرمى لكنّ حارس الضيوف الايرلندي مارك ترافيرس تصدى لها (19).

وحصل ديكلان رايس بدوره على فرصة اخرى لمنح فريقه الاسبقية لكنّ تسديدته “عالطاير” من داخل المنطقة مرت فوق المرمى (37).

ويعود الفضل أيضاً في ابقاء النتيجة على حالها إلى تألق ترافيرس في تصديه لأكثر من محاولة لكنّ الحارس الايرلندي تسبّب بركلة جزاء بعد عرقلته المهاجم الألماني كاي هافيرتز الذي سقط أرضاً.

وانبرى ساكا إلى الركلة بنجاح مانحاً أرسنال التقدم المنتظر قبل نهاية الشوط الأول (45).

واحتاج أرسنال حتى الدقيقة 70 لطمأنة عشاقه حول النتيجة من خلال هدف ثان حمل توقع البلجيكي لياندرو تروسار الذي سجّل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم والـ 16 في مختلف المسابقات.

وجاء الهدف بعد أن استلم رايس الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يلتف على نفسه بمهارة عالية ويمررها لتروسار الذي سرعان ما سددها خاطفة على يسار حارس بورنموث.

وأضاف رايس الهدف الثالث بنفسه اثر تمريرة من البديل البرازيلي غابريال جيسوس، تابعها الأول بأفضل طريقة داخل المرمى (90+7).

ويلعب السبت أيضاً برنتفورد مع فولهام، بيرنلي مع نيوكاسل، وشيفيلد يونايتد مع نوتنغهام فوريست.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us