لوف يوضح أسباب اختياراته في المانشافت

رياضة 19 أيار, 2021

أوضح يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أسباب اختياراته لقائمة المانشافت، المشاركة في بطولة يورو 2020، والتي شهدت عودة الثنائي ماتس هوميلز وتوماس مولر بعد غياب دام نحو 3 سنوات عن الظهور الدولي.
وأقر لوف في مؤتمر صحفي، ظهر الأربعاء، بصعوبة الفترة الماضية، مشيرًا إلى قضاء الجهاز الفني عامًا ونصف لتحليل وتقييم المباريات واللاعبين بالتفصيل.
وأشار المدرب الألماني إلى حرصه على اختيار لاعبين اثنين على الأقل في كل مركز، مضيفا “هذا العام لم يحالفنا الحظ لمتابعة وزيارة لاعبينا المحترفين في الخارج، وذلك بسبب جائحة كورونا”.
وأثنى مدرب المانشافت على قرار يويفا بالسماح لكل منتخب باختيار 26 لاعبا بدلا من 23، مضيفا “قررنا عدم استدعاء المزيد، فهذا العدد يكفي تماما”.
وبسؤاله عن قراره باستدعاء توني كروس للقائمة، رغم إصابته بفيروس كورونا، أجاب: “نحن نتوقع أن يكون لائقا وجاهزا للانضمام للمعسكر مع بداية البطولة”.
وبرر أيضا انضمام كيفن فولاند، مهاجم موناكو، للقائمة، بقوله “لم يتواجد معنا منذ فترة طويلة، لكنه أعطانا انطباعا ممتازا عن حالته البدنية، فضلا عن نجاحه في تسجيل 16 هدفا في فرنسا، لذا يمكنه إثرائنا بقدراته التهديفية”.
كما تطرق لوف للحديث عن سبب تراجعه عن استبعاد الثنائي هوميلز ومولر وإعادتهما للمانشافت، قائلا “كلاهما لعب موسما رائعا، وعند الحاجة لقادة داخل الملعب، فبإمكانهما مساعدتنا في ذلك خلال اليورو”.
رغم ذلك، رفض لوف منح الثنائي أي ضمانات بشأن المشاركة في التشكيلة الأساسية للماكينات الألمانية.
وفسر لوف أسباب اتفاقه مع ماركو رويس، قائد دورتموند، على عدم استدعائه للقائمة، فأوضح “لقد عقدنا محادثة مفتوحة، حيث اتصل بي وأخبرني أنه من الأفضل له عدم الذهاب لليورو حتى يمنح جسده راحة كافية لبدء الموسم المقبل بقوة”.
واختتم: “هذا أمر مؤسف، لأنه لاعب رائع وبحالة جيدة، لكن يتحتم عليّ توجيه الشكر له على اتصاله وصراحته، فنحن نحترم قراره ونتقبله”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us